الرئيسية / أخبار / مسارح مكتبة الإسكندرية والأنفوشي والجزويت تستضيف “بلا إنتاج”
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
926

مسارح مكتبة الإسكندرية والأنفوشي والجزويت تستضيف “بلا إنتاج”

مسارح مكتبة الإسكندرية والأنفوشي والجزويت تستضيف "بلا إنتاج" صدى البلد افتتح أمس بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية فعاليات الدورة السابعة من مهرجان "مسرح بلا إنتاج الدولي"، بحضور جمال ياقوت مؤسس ورئيس المهرجان وأحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي نائبًا عن سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والمهندس على محمد مرسي رئيس حي وسط نائبًا عن اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية وهاني حسن مدير عام الثقافة بالإسكندرية والفنان إبراهيم الفرن مدير المهرجان ولفيف من المسرحيين من مصر وعدد من الدول المشاركة في المهرجان.
وتضمنت فعاليات حفل الافتتاح الذي أخرجه الفنان إسلام وسوف مجموعة من الرقصات الفلكلورية قدمتها فرقة قصر التذوق للفنون الشعبية بقيادة الفنان سيد محمد مرسي، أعقب ذلك عرض فيلمًا استعرض فيه أسماء الدول المشاركة في المهرجان وأعضاء لجنة التحكيم.
ويعد المهرجان الدولي هذا العام والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع البيت الفني للمسرح ومكتبة الإسكندرية ومركز الجيزويت الثقافي، وتتولى فيه كريشين جروب الجهود التنظيمية هو المرحلة الرابعة والأخيرة في الشكل الجديد الذي قررته اللجنة العليا للمهرجان المكونة من د. جمال ياقوت مؤسس ورئيس المهرجان والفنان إبراهيم الفرن مدير المهرجان والفنانين أحمد عزت وأحمد سمير وإسلام وسوف وأحمد أبو دوح.
ويقام المهرجان الدولي في الفترة من 3 إلى 10 نوفمبر 2016 على مسارح مكتبة الإسكندرية وقصر ثقافة الأنفوشي وبيرم التونسي ومركز الجيزويت الثقافي، ويشارك فيه 15 عرضًا من "ألمانيا وفرنسا وبلغاريا والكويت والسعودية والبحرين والمغرب وتونس ومصر التى تشارك بثلاثة عروض لتمثيل وهي "لعبة القلب الأسود" إخراج أحمد عماد، "أغلقت القضية" إخراج وجدي حسن، "مكان مع الخنازير" إخراج محمد عبد المولى، بالإضافة إلى عرض "مصيدة الفئران" إخراج رفعت عبد العليم وهو العرض المصري الرابع الذي يمثل كريشين جروب بوصفها منظم المهرجان وفقًا لما تنص عليه لائحة المهرجان بمشاركة عرض واحد يمثل الفرقة التي تنظم المهرجان.
وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من أ. د أحمد صقر رئيس قسم الدراسات المسرحية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، ود. سامي عبد الحليم أستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ود. علاء عبد العزيز الكاتب والناقد المسرحي وأستاذ الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ود. مبارك المزعل المخرج وأستاذ التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت، والمخرج الشاب إبراهيم السمان، وأخيرًا الفنانة التشكيلية اللبنانية إيلات قنيزح. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373