الرئيسية / أخبار / مصر ترفض توصيات صندوق النقد الدولى بتسريح 2 مليون موظف
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
2016_11_12_19_28_41_463

مصر ترفض توصيات صندوق النقد الدولى بتسريح 2 مليون موظف

كشف مصدر مسؤول رفيع المستوى أن الحكومة شددت على رفضها عدة طلبات طرحها ممثلو صندوق النقد الدولى، خلال المفاوضات على تحديد قيمة القرض، مشيراً إلى أن الطلبات التى طرحها الصندوق منذ بدء المفاوضات قبل 3 أشهر، بلغ عددها 14 شرطاً، منها ما تمت الموافقة عليه، ومنها ما رفضته الدولة.
وأضاف أن ما رفضته الدولة هو المساس بأى أعداد من الموظفين داخل الجهاز الإدارى لها، والبالغ عددهم 5.5 مليون موظف، بعد أن أبدى الصندوق تحفظه على وجود عمالة زائدة، قال إنها تساعد على تآكل ربع الموازنة العامة فى الأجور.
وتابع: «رفضت مصر توصيات الصندوق بتسريح 2 مليون موظف، والبرنامج المصرى المقدم للصندوق لا يمس أى موظف أو عامل، فى ظل إعداد مقترح يقر خطة تدريب الموظفين وإعادة تدويرهم بين المؤسسات والهيئات والوزارات الحكومية، وفق نتائج اجتياز مراحل هذا التدريب».
ودعا خبراء اقتصاديون وقانونيون المفاوضين المصريين إلى مراجعة بنود اتفاقية وشروط صندوق النقد الدولى جيداً، قبل التوقيع للحصول على القرض.
وقال المستشار ماجد شبيطة، نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار القانونى لوزير المالية الأسبق: «الصندوق سيعطى ثقة للمستثمرين الأجانب، إلا أنه لا يرضى إلا بإجراءات غاية فى الخطورة على الدولة، أقلها رفع الحصانة الامتيازية عن الأملاك العامة للدولة حال عدم السداد».

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373