الرئيسية / أخبار / مصر للطيران تفتح منفذا للأسواق الحرة بدون جواز سفر بالمطار.. رشاد عبده: يدعم الصناعات الوطنية.. عاليا المهدى: غير مجدٍ اقتصاديا.. رضا متولى: يستهدف التيسير على العملاء
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
407

مصر للطيران تفتح منفذا للأسواق الحرة بدون جواز سفر بالمطار.. رشاد عبده: يدعم الصناعات الوطنية.. عاليا المهدى: غير مجدٍ اقتصاديا.. رضا متولى: يستهدف التيسير على العملاء

مصر للطيران تفتح منفذا للأسواق الحرة بدون جواز سفر بالمطار.. رشاد عبده: يدعم الصناعات الوطنية.. عاليا المهدى: غير مجدٍ اقتصاديا.. رضا متولى: يستهدف التيسير على العملاء جانب من الافتتاح جانب من الافتتاح منفذ للأسواق الحرة بدون جواز سفر بالمطار
رشاد عبده:
فتح "مصر للطيران" منفذا لبيع السلع للجمهور يدعم الصناعة الوطنية
عاليا المهدى:
منفذ مصر للطيران لبيع السلع للجمهور غير مجدٍ اقتصاديا
رضا متولى:
الخطوة تأتى تيسيرا على من يفضلون شراء منتجات الأسواق الحرة
إفتتح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران منفذ بيع شركة السياحة والأسواق الحرة بإسم «سوق ٦٠٠» الموجود فى صالة ٢ بمبنى الركاب رقم ١ بمطار القاهرة الدولى للبيع للجمهور دون جواز سفر والاكتفاء بدفع الرسوم الجمركية المستحقة فقط على السلع المشتراة.
وتطرح الشركة عددا من العروض الخاصة على السلع والأجهزة الكهربائية والسجاد والعطور وغيرها من المنتجات المحلية والمستوردة التى تتميز بها شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة وتضم أجود وأفضل الماركات العالمية.
من جهته رحب الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادى ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، بافتتاح مصر للطيران منفذ بيع شركة السياحة والأسواق الحرة باسم «سوق 600».
وقال عبده لـ"صدى البلد" إن افتتاح المنفذ سيكون له مردود اقتصادى جيد فى حال اذا ما قدم سلعا غير متوفرة بالسوق المحلى وبأسعار فى متناول الجمهور على مختلف تنوعاته ويدعم الصناعة الوطنية.
ولفت الى ضرورة أن تكون هناك حملة لتعريف الجمهور بالمنفذ والسلع المعروضة والاسعار حتى يكون هناك اقبال لان جمهور المطار معروف ومحدد على العكس من جمهور المنافذ والاسواق المفتوحة علنا، مشيرا الى ضرورة تخفيض الرسوم الجمركية على السلع المعروضة، لافتا إلى أن هناك رسوما جمركية كبيرة يتم فرضها على بعض السلع المستوردة تقارب ثمنها الاصلى.
وطالب الخبير الاقتصادى بضرورة وجود ممر مخصص لجمهور هذا المعرض حتى لا يكلفهم دفع رسوم دخول المطار".
وأكدت الدكتورة عاليا المهدى الخبير الاقتصادى أن افتتاح مصر للطيران منفذ بيع شركة السياحة والأسواق الحرة باسم «سوق 600» غير مجدٍ اقتصاديا.
وأضافت المهدى فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن الهدف من فتح المنفذ قد يكون ترويج بضائع مخزنة لدى شركة مصر للطيران لافتة إلى ان البيع يعود بالنفع على الشركة فقط.
وأشارت الخبير الاقتصادى إلى أننا أوشكنا على نهاية العام وتبحث الكثير من الشركات على التخلص من المخزون لديها من السلع والبضائع وهو ما دفع مصر للطيران لفتح هذا المنفذ فى الغالب.
من جانبه صرح رضا متولى رئيس شركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) والأسواق الحرة: إن هذه الخطوة تأتى تيسيرا على عملاء الشركة الذى يفضلون شراء منتجات الأسواق الحرة دون إشتراط أن يكون العميل أحد المسافرين وسوف يتم دراسة توسعة هذه الفكرة حال وجود إقبال عليها.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373