الرئيسية / أخبار / مظاهرات حوثية أمام مقر إقامة المبعوث الأممي في صنعاء
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
337

مظاهرات حوثية أمام مقر إقامة المبعوث الأممي في صنعاء

مظاهرات حوثية أمام مقر إقامة المبعوث الأممي في صنعاء صدى البلد تظاهر العشرات من أنصار الحوثي اليوم، للمرة الثالثة، في وقفة احتجاجية أمام مقر إقامة المبعوث الأممي لليمن، اسماعيل ولد الشيخ، بالعاصمة صنعاء، ووجهوا له اتهامات بعدم الحياد، والانحياز للسعودية.
ويقوم ولد الشيخ بزيارة إلى العاصمة اليمنية تهدف إلى التسويق لخارطة السلام الأممية، الرامية إلى إنهاء الصراع المستمر في البلاد منذ ما يقرب من 19 شهرا.
وقام المحتجون أمام مقر إقامة ولد الشيخ برفع لافتات تندد به، الى جانب صور ضحايا وصور أطفال قالوإ إنهم سقطوا بغارات جوية للتحالف العربي في مناطق مختلفة في اليمن.
ووصل ولد الشيخ إلى صنعاء الخميس الماضي، للقاء وفد من الحوثيين والرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، لأقناعهم بخارطة السلام الأممية.
وتتضمن الخارطة الأممية الرامية إلى انهاء الصراع في اليمن، تعيين نائب لرئيس الجمهورية، وتشكيل حكومة وفاق وطني، وصولًا إلى إجراء انتخابات جديدة، بالإضافة إلى إنشاء لجان عسكرية وأمنية تشرف على انسحاب الملسحين وتسليم الأسلحة في صنعاء والحديدة وتعز، وتشرف أيضا على سلامة وأمن المواطنين ومؤسسات الدولة. من جهته اعترض الرئيس اليمني، السبت الماضي، على الخطة الأممية، معتبرا أنها مكافأة للإنقلابيين على ما فعلوه. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373