الرئيسية / أخبار / مع انتهاء اليوم ..الهدوء يسيطر على محافظات مصر.. ودعوات 11/11 تتلاشى .. ومديرو الأمن: التعامل بحسم مع الخارجين.. صور
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
253

مع انتهاء اليوم ..الهدوء يسيطر على محافظات مصر.. ودعوات 11/11 تتلاشى .. ومديرو الأمن: التعامل بحسم مع الخارجين.. صور

مع انتهاء اليوم ..الهدوء يسيطر على محافظات مصر.. ودعوات 11/11 تتلاشى .. ومديرو الأمن: التعامل بحسم مع الخارجين.. صور صورة أرشيفية صورة أرشيفية

  • مع نهاية اليوم …
  • الهدوء يسود محافظات الجمهورية ودعوات التظاهر تتلاشى
  • مصادر أمنية :
  • حالة الهدوء تسود مدن ومناطق العريش وبئر العبد الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء
  • محافظ كفر الشيخ:
  • المشروعات القومية العملاقة المنتظر افتتاحها أبلغ رد على الداعين للتظاهر اليوم
  • الاحتفال بوضع حجر أساس مركز تجاري لأول مرة على أرض مطروح بتكلفة 50 مليون جنيه
  • الشوارع والميادين خالية من أي تجمعات وسط سيولة مرورية

سادت حالة من الهدوء اليوم الجمعة، على مستوى محافظات مصر رغم الدعوات التي طالبت بالتظاهر اليوم احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار، فيما قامت الأجهزة الأمنية بتكثيف تواجدها بالشوارع والميادين لطمأنة المواطنين ومنع الخارجين عن القانون من القيام بأي أعمال شغب تضر بالوطن.
ففي شمال سيناء، أكدت مصادر أمنية أن حالة الهدوء تسود مدن ومناطق العريش وبئر العبد الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء مع استمرار الحملات الأمنية وعمليات التمشيط، موضحة أن الأجهزة الأمنية قد اتخذت إجراءاتها المشددة، وتم رفع حالة الطوارئ، وذلك تحسبًا لقيام العناصر الإرهابية بشن هجمات إرهابية بالتزامن مع الدعوات التي طالبت بالتظاهر اليوم في 11 نوفمبر.
وفي قنا، سادت حالة من الهدوء مختلف الميادين التي خلت تماما من أي تظاهرات، كما شهدت تواجدا أمنيا مكثفا من خلال نشر العديد من التمركزات وقوات الأمن والسيارات المصفحة وقوات مكافحة الشغب وتأمين كافة المنشآت العامة والحيوية وكافة الطرق.
ومن جانبه قال وكيل وزاره الصحة بقنا الدكتور أيمن خضاري أنه تم رفع حالة الطوارئ بمختلف المستشفيات ونشر سيارات الإسعاف بمختلف الميادين والطرق الرئيسية ومنع الإجازات للأطباء والأطقم المعاونة تحسبا لأي طارئ.. مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية الصحة متصلة بمختلف الإدارات الصحية لتلقي بلاغات المواطنين.
وفي كفر الشيخ، أكد المحافظ اللواء السيد نصر، في تصريح له اليوم، هدوء الحالة الأمنية، قائلا إن المشروعات القومية العملاقة المنتظر افتتاحها هي أبلغ رد على الداعين للتظاهر اليوم، منها محطة كهرباء البرلس بتكلفة 2 مليار يورو ومشروع الاستزراع السمكي وتنمية بحيرة البرلس وافتتاح المصانع في المنطقة الصناعية الواعدة بمركز مطوبس.
وفي الغربية، صرح رئيس قطاع المصانع بكفر الزيات يوسف فرنسيس، بأنه تحت شعار حب مصر والرفض لدعوات التخريب قام عمال ومهندسو وفنيو شركة الملح والصودا بكفر الزيات بالنزول إلى عملهم اليوم الجمعة، بدون أجر في مبادرة عمالية لرفض دعوات التخريب.
وأكد أن المبادرة جاءت طواعية من العمال أنفسهم وأنهم قرروا العمل بجميع أقسام ومصانع الشركة مجانا ولصالح مصر وأن ذلك جاء استشعارا من العمال بالخطر الذي تتعرض له مصر من بعض الدول الخارجية راعية الإرهاب.
وفي مطروح، أرسل المحافظ اللواء علاء أبو زيد، برقية حب وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، دعما لقراراته ومسيرة إدارته لشئون البلاد داخليًا وخارجيًا مع الحفاظ على استقرار الوطن وسلامة أراضيه رغم المحن والتحديات التي ندركها جميعا وتزداد مخاطرها يومًا بعد يوم.
وأوضح أنه تم اليوم الاحتفال بوضع حجر أساس مركز تجاري لأول مرة على أرض مطروح بتكلفة 50 مليون جنيه على مساحة أكثر من 5 آلاف متر، وكذلك وضع حجر أساس مجمع سينما عالمي بتكلفة 120 مليون جنيه على مساحة 2000 متر مربع لتخدم أهالي المحافظة وزائريها، ولتواكب المظهر الحضاري والسياحي للمحافظة، وإيمانًا بأهمية دور التنوير وتنمية الوعي وتبني مشاكل المجتمع والمساهمة في حلها.
وأكد أن هذه الأعمال التنموية التي تمت اليوم هي رسالة لدعاة التظاهرات والفوضى، وأن مطروح تبنى وتنطلق نحو التنمية كعهد أبناء مطروح دائما المخلصين لوطنهم حتى النخاع بمواقفهم الوطنية المستمرة، وأنه مع الأمن والاستقرار دخلت مطروح عصر المشروعات القومية العملاقة من خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي الأول في أكتوبر من العام الماضي، بما سهم في جذب العديد من المشروعات بحضور مستثمرون مصريون وعرب وأجانب.
وفي جنوب سيناء، تفقد المحافظ اللواء خالد فودة الحالة الأمنية حيث ساد الهدوء جميع مدن المحافظة وسارت الحركة التجارية والسياحية بطريقة طبيعية، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني بنفق الشهيد أحمد حمدي وجميع الأكمنة بطرق المحافظة، واستمرار غرف عمليات المحافظة والمدن في حالة طوارئ طوال اليوم تحسبا لأي ظروف طارئة أو أحداث غير متوقعة.
وفي الإسماعيلية، قام المحافظ اللواء ياسين طاهر، بجولة تفقدية لمختلف قطاعات المحافظة والشوارع والميادين الرئيسية لتفقد الحالة الأمنية حيث سادت شوارع حالة من الهدوء والاستقرار التام وسارت الحياة بشكل طبيعي.
وفي البحيرة، تفقد المحافظ الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، شوارع وميادين مدينة دمنهور للاطمئنان على الحالة الأمنية، وكذلك غرفة إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، مؤكدا استقرار الحالة الأمنية بربوع المحافظة.. مشيدا بوعي ووطنية أبناء المحافظة في عدم الانسياق وراء الدعاوى المغرضة لأعداء الوطن، كما أشاد بدور قوات الشرطة المنتشرين بجميع أرجاء المحافظة لإشعار المواطنين بالطمأنينة والسلام ولردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن.
وفي الفيوم، قام المحافظ الدكتور جمال سامي بجولة ميدانية تابع فيها أعمال النظافة التي يقوم بها عمال مدينة الفيوم والأحياء في عدد من الشوارع والميادين.. مؤكدا أن الأوضاع سارت بشكل طبيعي في جميع أنحاء المحافظة وأن الحالة الأمنية مستقرة.
وفي سوهاج، شهدت شوارع محافظة سوهاج حالة من الهدوء التام وسيولة مرورية في كافة الشوارع والميادين مع تواجد شرطي مكثف وإجراءات أمنية مشددة تحسبا لدعوات التظاهر، وقام مدير المباحث اللواء خالد الشاذلي بجولة ميدانية للتأكيد على استقرار الحالة الأمنية داخل مدينة سوهاج وبث رسالة اطمئنان للمواطنين والتأكيد على جاهزية القوات واستعدادها لمواجهة أي طوارئ والتعامل الفوري مع أي حالات للعنف والشغب.
وفي الأقصر، ساد الهدوء شوارع وميادين المحافظة فضلا عن وجود سيولة بالحركة المرورية في كافة الطرق الرئيسية، فيما وجه المحافظ محمد بدر رؤساء مجالس المدن والأحياء بالضرورة تشكيل غرف عمليات وطوارئ لرصد أي استغاثات أو شكاوى للمواطنين بموجب التنسيق مع الجهات الأمنية سعيا إلى مواجهة أي دعوات مغرضة للتظاهر والخروج عن القانون.
وفي المنيا ، شهدت المحافظة حالة من الهدوء التام وسيولة مرورية مع عدم وجود أي مظاهرات أو تجمعات من المواطنين استجابة لدعوات التظاهر كما شهدت تواجدا أمنيا مكثفا للتصدي لأي أعمال شغب أو تخريب.
من جانبه، قال مدير الأمن اللواء فيصل دويدار، إن الأمن سيتعامل بقوة وحزم مع كل الخارجين عن القانون.. مؤكدا أنه لن يسمح لأي مخرِّب بترويع المواطنين أو الاقتراب من أي مؤسسة حكومية أو خاصة ، ولا تهاون بأمن الوطن والمواطنين.
وفي الشرقية، ساد الهدوء جميع شوارع وميادين محافظة الشرقية ولم يحدث ما يعكر صفو الأمن باستثناء قرية العدوة بمركز ههيا مسقط رأس المعزول محمد مرسي حيث تجمع بداخلها عشرات من أنصار الجماعة الإرهابية وقاموا برفع صور المعزول وشعار رابعة ورددوا هتافات معادية لمؤسسات الدولة ثم انصرفوا دون احتكاكات.
كما شهدت الشوارع والميادين تواجدا أمنيا مكثفا من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية حيث انتشرت الأقوال والدوريات الأمنية بإشراف اللواء رضا طبلية مدير الأمن حول المنشآت الشرطية والحيوية والهامة والبنوك وكليات الجامعة والمصالح الحكومية لتأمينها والتصدي لأية محاولة لتخريبها كما تم تشديد الحراسة حول سجن الزقازيق العمومي.
وفي أسوان، أكد مدير الأمن اللواء مجدي موسى أن الوضع الأمني يسوده الهدوء وأن جميع الأماكن الشرطية والإستراتيجية والعامة مؤمنه بالكامل.. مطالبا المواطنين بالطمأنينة وعدم الالتفاف لأي شائعات لما يثار حول دعوات التظاهر اليوم.
وفي البحر الأحمر، شهدت ميادين وشوارع المحافظة حالة من الهدوء بالتزامن مع دعوات بالتظاهر وخلت الشوارع والميادين من أي تواجد أو تجمعات وسط سيولة مرورية بجميع الشوارع، فيما عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها في المناطق الحيوية والميادين من خلال تمركزات منتشرة على الطرق لتحقيق الأمن والانضباط. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373