الرئيسية / أخبار / ملتقى القاهرة للفيلم يعلن جوائز دورته الرابعة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
340

ملتقى القاهرة للفيلم يعلن جوائز دورته الرابعة

ملتقى القاهرة للفيلم يعلن جوائز دورته الرابعة صدى البلد فاز المخرج الأردني يحيى العبد الله أمس الأحد بجائزة ملتقى القاهرة للفيلم في دورته الرابعة وقيمتها‭ ‬عشرة آلاف دولار عن فيلمه "بابيون على سطح الخزان".
والملتقى هو منصة للإنتاج المشترك تقام على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ويفتح أبوابه أمام منتجي ومخرجي العالم من أصحاب المشاريع السينمائية سواء الروائية أو الوثائقية التي لا تزال في طور الإعداد أو تجاوزت مرحلة التصوير وتنتظر استكمال باقي المراحل التقنية.
واستقبل الملتقى في دورته الرابعة ما يقرب من 45 مشروعا تم تصفيتها إلى 14 مشروعا.
وفاز السيناريو المقدم من الكاتبة والمخرجة هالة خليل تحت اسم "شرط المحبة" بجائزة (أفضل فيلم مصري في مرحلة التطوير) وقيمتها 60 ألف جنيه.
وقالت هالة لرويترز اليوم الأحد بعد إعلان الجوائز "سيناريو ‘شرط المحبة‘ الفائز اليوم هو سيناريو حديث انتهيت من كتابته من وقت قريب جدا وتكاد تكون المشاركة في الملتقى هي أول اختبار للسيناريو."
وأضافت "الفوز بالجائزة زادني ثقة في الفيلم وزادني قناعة به لأن الصدى الذي وجدته من تقبل الناس لفكرة الفيلم والسيناريو جيد جدا."
وفازت اللبنانية جانا وهبي منتجة فيلم (بيروت المحطة الأخيرة) بجائزة مركز السينما العربية وهي عبارة عن دعوة للمنتج لحضور ورشة المنتجين في مهرجان روتردام السينمائي.
كما فاز الفيلم الوثائقي المصري "الكيلو 64" للمخرج أمير الشناوي بجائزة (خدمات ما بعد الإنتاج) وقيمتها 50 ألف جنيه.
وقال الشناوي (25 عاما) لرويترز بعد تسلم الجائزة "انتهينا من تصوير الفيلم من شهرين تقريبا لكن هذه الجائزة ستساعدنا أن نستكمل باقي مراحل الفيلم. نعمل في الفيلم منذ عامين بمجهودنا الذاتي دون دعم أي شركة إنتاج."
وأضاف "الفيلم يسجل رحلة شاب درس الصيدلة في جامعة القاهرة لكنه يقرر الذهاب إلى الكيلو 64 بطريق القاهرة/إسكندرية ويبدأ مشروعا زراعيا لكنه مع الوقت يكتشف مدى المعوقات الروتينية وعدم تقبل المجتمع للتغيير."
وفاز فيلم (خمسة أيام مهلة) وهو إنتاج لبناني/بحريني للمخرج صالح ناس بجائزة إيزابيل فوفيل لتطوير السيناريو.
أقيمت الدورة الرابعة للملتقى على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر تشرين الثاني وتشكلت لجنة التحكيم من بيانكا تال مبرمجة ورئيس قسم تطوير المواهب السينمائية بمهرجان روتردام السينمائي الدولي وجاد أبو خليل مدير برنامج (بيروت سينما بلاتفورم) والمخرج السينمائي المصري أمير رمسيس. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373