الرئيسية / أخبار / منتجو الدواجن يكشفون لـ “صدى البلد” تفاصيل لقاء رئيس الوزراء لبحث تداعيات قرار إعفاء الاستيراد من الجمارك
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
559

منتجو الدواجن يكشفون لـ “صدى البلد” تفاصيل لقاء رئيس الوزراء لبحث تداعيات قرار إعفاء الاستيراد من الجمارك

منتجو الدواجن يكشفون لـ "صدى البلد" تفاصيل لقاء رئيس الوزراء لبحث تداعيات قرار إعفاء الاستيراد من الجمارك المهندس شريف إسماعيل، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء

  • محمد الشافعي: رئيس الوزراء طلب منا دراسة وافية لقطاع إنتاج الدواجن
  • منى محرز: «إسماعيل» أبدى تفهمه لتحديات القطاع.. وننتظر تفاعلا

رصد صدى البلد، تفاصيل لقاء رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بممثلي اتحاد منتجي الدواجن، لبحث تداعيات قرار الحكومة الأخير بإعفاء استيراد الدواجن من الجمارك على القطاع المحلي للصناعة، حيث وصف ممثلو اتحاد الدواجن لـ صدى البلد اللقاء بالإيجابي والمثمر وسط توقعات بتراجع الحكومة عن قرار إعفاء استيراد الدواجن من الجمارك لما يمثله من تحدٍ أمام الصناعة الوطنية.
كشفت الدكتورة منى محرز، مدير عام اتحاد منتجي الدواجن، عن تفاصيل لقاء عدد من أعضاء الاتحاد بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لمناقشة تداعيات قرار الحكومة الأخير بإعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك على صناعة الدواجن في مصر وآثاره على قطاع وطني يغطي احتياجات السوق بنسبة 100%.
وأكدت محرز في تصريحات لـ صدى البلد، أن رئيس الوزراء أبدى تفهمه لما تم استعراضه من تحديات تواجه القطاع أبرزها ارتفاع أسعار مدخلات الانتاج بعد تحرير سعر صرف الجنيه فضلا عن القرار الأخير بإعفاء استيراد الداوجن من الرسوم الجمركية، الأمر الذي يعتبر تحديا إضافيا على عاتق الصناعة المحلية.
وأشارت إلى أن الاجتماع تضمن عرضًا وافيا لأهمية قطاع صناعة الدواجن وما يلعبه من دور مهم في توفير الأمن الغذائي لمصر مؤكدة، أن أسعار الدواجن لم ترتفع بنفس وتيرة ارتفاع الأسعار في السوق، لافتة إلى تحمل القطاع الخسائر بسبب حالة الركود وارتفاع أسعار مدخلات الانتاج وعلى رأسها علف الدواجن.
وأضافت منى محرز، أن اتحاد منتجي الدواجن ينتظر تفاعلا إيجابيا من جانب الحكومة متمثلا في إلغاء قرار إعفاء استيراد الدواجن المستوردة من الجمارك والمزيد من دعم الصناعة الوطنية.
فيما أكد الدكتور محمد الشافعي، عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، أن لقاء مجموعة من أعضاء الاتحاد برئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اليوم الخميس، كان إيجابيا مشيرا إلى أن أعضاء الوفد قدموا شرحا وافيا حول صناعة الدواجن في مصر وأبرز التحديات التي تواجهها بما فيها التأثير السلبي للقرار الأخير برفع الجمارك عن الدواجن المستوردة.
وأوضح الشافعي، في تصريحات صحفية لـ صدى البلد، أن رئيس الوزراء أبدى تفهما لما تم عرضه حول الصناعة الوطنية في قطاع الدواجن وأبرز الصعوبات الذي تواجه القطاع، مشيرا إلى طلب رئيس الوزراء معلومات وبيانات متكاملة حول صناعة الدواجن في مصر وعدد العمالة المباشرة وغير المباشرة وكذا حجم الاستثمارات القائمة في صناعة الدواجن.
وأوضح أنه سيتم إعداد دراسة كاملة تلبية لطلب رئيس الوزراء بحيث يتم رفعها في القريب العاجل فور الانتهاء منها، مشيرا إلى أن الوضع الحالي لصناعة الدواجن يستدعي مزيدا من الاهتمام والدعم من جانب الدولة نظرا لما يمثله هذا القطاع الحيوي من أهمية على مستوى توفير فرص العمل وسد احتياجات البلاد من اللحوم البيضاء.
وحذر نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن الدكتور محمد الشافعى من آثار قرار الحكومة بالسماح باستيراد الدواجن من الخارج بدون جمارك، موضحا أن القرار يهدد استمرار عدد كبير من العمالة في القطاع، وإغلاق العديد من الاستثمارات فى الانتاج الداجنى، وفي المقابل يدعم الصناعة الأجنبية للدواجن، وغياب المنافسة بين المنتج المحلى والمستورد.
كان رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ، عقد اجتماعا اليوم الخميس مع اتحاد منتجي الدواجن لبحث قرار إلغاء الجمارك على استيراد الدواجن من الخارج وتداعياته على الصناعة المحلية، واستعراض مطالب المنتجين من الدولة لحماية الصناعة المحلية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373