الرئيسية / أخبار / «منتجي الدواجن»: رفع الجمارك عن الدجاج المستورد يشرد 10 آلاف عامل
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
220

«منتجي الدواجن»: رفع الجمارك عن الدجاج المستورد يشرد 10 آلاف عامل

«منتجي الدواجن»: رفع الجمارك عن الدجاج المستورد يشرد 10 آلاف عامل صدى البلد قال الدكتور محمد صالح، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمنتجي الدواجن، إن قرار رفع الرسوم الجمركية عن الدواجن المجمدة جاء بناء على معلومات خاطئة على الرغم من أن الاتحاد قدم أكثر من مذكرة لرئيس الوزراء يوضح توابع هذا القرار حقائق الأمور.
وأشار "صالح" خلال مداخلته ببرنامج «مساء القاهرة» المذاع على قناة «ten»، إلى أن هذا القرار سيشرد 10 آلاف عامل بأسرهم، ذاكرًا أن القرار سيجلس 4 مليون منتج فى منزله، لافتا انه فى حال رفع الجمارك عن المنتجات المستوردة فلابد أيضًا رفع الجمارك عن كل مستلزمات صناعة الدواجن حتى تتكافأ الفرص ويستطيع المنتج المصري منافسة المنتج الأجنبي.
وأوضح أن معظم الدواجن المستوردة مذبوحة بطرق غير شرعية عن طريق الصعق، مؤكدًا أن كل الدواجن المستوردة تذبح بطريقة الصعق، لافتا إلى أن الحكومة واقفة بجوار المستورد وليس المنتج، مشيرا الى أن خسائر مصنعى الدواجن بعد هذا القرار 40 مليار جنيه.
وذكر أن الإنتاج المحلي من الدواجن يكفى السوق المصري ويفيض، على عكس ماقاله متحدث الحكومة، لافتا إلى أن مصر كانت تصدر الدواجن إلى 26 دولة قبل أزمة إنفلونزا الطيور، مطالبًا الحكومة بدعم المنتجين وعدم تدمير الصناعة المحلية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373