الرئيسية / أخبار / موازنة البرلمان: الدعم النقدى يحتاج لعدة سنوات لتنفيذه
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
608

موازنة البرلمان: الدعم النقدى يحتاج لعدة سنوات لتنفيذه

موازنة البرلمان: الدعم النقدى يحتاج لعدة سنوات لتنفيذه صدى البلد

كشف النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، عن آلية تحديد مستحقي الدعم النقدي، والتي تتضمن تعريف معنى الفئة التي تحتاج إلى الدعم وتحديد اعدادهم وتوضيح كيفية التعامل مع العمالة الغير مؤقتة والمواطنين عديمي الدخل.

وطالب عمر في تصريح لـ"صدى البلد"، الحكومة بضرورة توضيح أوجه الرقابة على التلاعب في البطاقات والسلع التموينية، بالإضافة إلى كشوف غير المستحقين والموتى بالإضافة إلى وضع رؤية لإعادة هيكلة الدعم بالكامل.
وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أنه لابد من عمل قاعدة بيانات، واضحة تضع في الاعتبار، حجم الدخل وعلية يتم تحديد قيمة الدعم، لافتا إلى تشكيل قاعدة بيانات دقيقة تحتاج إلى عدة سنوات، من أجل التحويل إلى الدعم النقدي.
وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن هناك جهود الحكومة لوصول الدعم لمستحقيه وتحويل الدعم الى نقدي فضلا عن زيادة الدعم لمستحقيه والتوسع في برنامج كرامة وبتكلفة إضافية تقترب من 2.5 مليون والتوسع في برنامج التغذية المدرسية بتكلفة مليار جنيه، والارتقاء بمنظومة الصحة والانتهاء من قانون التأمين الصحي ودعم المستشفيات بالأجهزة الجديدة ومازال أمامنا الكثير للنهوض بالمنظومة.

Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373