الرئيسية / أخبار / « ناعوت» تمدح إسلام بحيري بقصيدة «عصفور سجين»
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
779

« ناعوت» تمدح إسلام بحيري بقصيدة «عصفور سجين»

« ناعوت» تمدح إسلام بحيري بقصيدة «عصفور سجين» صدى البلد وجهت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت قصيدة مدح بصوتها على موقع الساوند كلاود لإسلام بحيري الباحث الإسلامي، إسلام ووالدته ملكة غازي.
وقالت "ناعوت" في القصيدة التي ألقتها "بالحِبال شدّوا وثاقَه وقيّدوا جناحيه بجنازيرَ غليظة لأنه شَدَا، والصيّادونَ كما تعلمون يكرهون الشدو والطيران، عصفور حر لا تحده سماء ولا تظلل هامته كواكبُ ومجرّاتٌ، ولا غيومٌ سوداءُ الدُّجَى تُظلِمُ ساحتَه، جاءَ من سِدْرةِ المُنتَهَى حاملًا قرآنَه ليحطَّ فوق أيكتِنا ويعلّمَ أولادَ حارتِنا كيف يَخرجون من غَيمةِ الحارةِ نحو نور الله الأبهر، لكنَ شيوخَ القبيلةِ القناصين أفظاظ لا يحبون الموسيقى.
وأضافت" رصدوا زقزقته فتكدرت مسامعهم التي يؤلمها النغم فكادوا له واجتمعوا تحت سقيفة البرية يُضمرونَ الوعيدْ.. غمسوا كفوفَهم في صحونِ الدم فكان العهدُ وكان النذير». وقالت ناعوت تعقيبًا على القصيدة: «إسلام بحيرى قام في مصر والعالم العربى بما قام به الألمانى مارتن لوثر مع كهنوت الكنيسة الكاثوليكية الأوروبية في القرون الوسطى، حين أفسد تجارتهم باسم الله وبوّر صكوك غفرانهم وجعل الناس يتواصلون مع الله مباشرة وليس عبر جسور بشرية ترتزق من تغييب الناس"
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا جمهوريًا حمل رقم 515 لسنة 2016 بالعفو عن بعض الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، وعددهم 82 شابا بينهم الإعلامي إسلام بحيرى، وعدد من طلبة الجامعات، كما قضت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب الشهر الماضى بتخفيف حبس الكاتبة فاطمة ناعوت من 3 سنوات إلى 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ بتهمة بازدراء الأديان.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373