الرئيسية / أخبار / «نقل البرلمان»: إشراك القطاع الخاص في النقل العام يوفر خدمة متميزة وبسعر أعلى
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
990

«نقل البرلمان»: إشراك القطاع الخاص في النقل العام يوفر خدمة متميزة وبسعر أعلى

«نقل البرلمان»: إشراك القطاع الخاص في النقل العام يوفر خدمة متميزة وبسعر أعلى صورة أرشيفية صورة أرشيفية رحب النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وزارة النقل بدراسة إشراك القطاع الخاص في مشروعات القطاع العام، مؤكدا أن هذا التوجه كان مطلوبا من زمن طويل، لأن النقل قطاع حيوى مثل كافة القطاعات في الدولة التى يدخل فيها القطاع الخاص .
وأضاف قرقر، لـ"صدى البلد"، أن مشاركة القطاع الخاص فى مشاريع النقل له شق إيجابى كبير لأن القطاع الخاص يوفر خدمة متميزة وبسعر أعلى، وبالتالى من لديه المقدرة المالية سيتوجه للقطاع الخاص وبالتالى تتاح الفرصة أمام محدودى الدخل للاستفادة من دعم الدولة لقطاع النقل وينتهى الإزدحام والتدافع .
وأكد النائب أن الدولة بقدراتها وظروفها الاقتصادية الحالية لم تعد قادرة على توفير التطوير المطلوب للقطاع، وبالتالى فمشاركة القطاع الخاص أصبحت حتمية لرفع العبء عن الدولة .
وأشار النائب إلى أن العديد من الشركات السعودية وأيضا الصينية ترغب فى إقامة مشروعات نقل عملاقة بمصر ، لافتا إلى ان هناك شركة صينية تقدمت بطلب لإقامة مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة .
وأكد النائب أن دخول القطاع الخاصة في مشاريع النقل العام لابد ان يصاحيه ضمانة من الدولة لاستمرار تقديم الدعم بالنسبة لمحدودى الدخل في مجال النقل . Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373