الرئيسية / أخبار / نهلة إمام: الثقافة طريق التآلف والعمل العربي
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
176

نهلة إمام: الثقافة طريق التآلف والعمل العربي

نهلة إمام: الثقافة طريق التآلف والعمل العربي صدى البلد قالت الدكتورة نهلة امام رئيس الوفد المصري المشارك في اجتماع اللجنة الحكومية الدولية لليونسكو، باعتبارها ممثلة عن وزارة الثقافة المصرية أن ملف التحطيب، كان قد تقدمت به مصر في عام ٢٠١٤، وتم سحبه لأنه لم يستوف المعايير المطلوبة.
واضافت انها بصفتها ممثلة عن وزارة الثقافة وخبير في التراث غير المادى تقدمت به هذا العام مرة اخري وكان يواجه عدد من المصاعب التي استطاع الوفد المصري تفنيدها والرد عليها رد علمي اقنع اللجنة ما دفعها الي اعتماد ادراج "التحطيب" علي القائمة التمثيلية للتراث الثقافي المصري العالمي.
واكدت نهلة أن اليونسكو هو أعلي هيئة دولية عالمية للثقافة، وان نجاح مصر عبر جهود وزارتي الثقافة والخارجية في تسجل التحطيب علي القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي باليونسكو ، جاء بعد تصويت اللجنة التى تضم ٢٤ دولة من بينها ثلاث دول عربية هي الجزائر ولبنان وفلسطين وقدموا الدعم الكامل للملف المصري .
ولفتت الي أن عدد الوفود العربية ١٥ دولة عربية شكلت تحالفًا قويًا لدعم مصر ليؤكدوا جميعًا أن الثقافة طريقًا للتآلف العربي والعمل المشترك.
يذكر أن اجتماع اللجنة الحكومية الدولية لإتفاقية صون التراث الثقافي المادي، ينعقد حاليا في أديس أبابا خلال الفترة من ٢٨ نوڤمبر حتي ٢ ديسمبر. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373