الرئيسية / أخبار / «وادى الصعايدة».. مشروع أسواني لاستصلاح 24 ألف فدان لتوزيعها على شباب الخريجين.. بدأ في 1997.. والمحافظ يستمع لشكاوى قرى الوادي.. وتوجيهات فورية بتلبية احتيجاتهم.. فيديو وصور
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
307

«وادى الصعايدة».. مشروع أسواني لاستصلاح 24 ألف فدان لتوزيعها على شباب الخريجين.. بدأ في 1997.. والمحافظ يستمع لشكاوى قرى الوادي.. وتوجيهات فورية بتلبية احتيجاتهم.. فيديو وصور

«وادى الصعايدة».. مشروع أسواني لاستصلاح 24 ألف فدان لتوزيعها على شباب الخريجين.. بدأ في 1997.. والمحافظ يستمع لشكاوى قرى الوادي.. وتوجيهات فورية بتلبية احتيجاتهم.. فيديو وصور محافظ أسوان أثناء محافظ أسوان أثناء استماعه لشكاوى اهالي قرى المشروع

مشروع وادي الصعايدة تم إنشاؤه 1997 ويضم 6 قرى

المشروع يهدف لاستصلاح 24 ألف فدان للمنتفعين وشباب الخرجين
محافظ أسوان يتفقد قري المشروع ويستمع لمطالب المواطنين
المحافظ: بتوزيع 150 كرتونة للسلع الغذائية و150 بطانية للمستحقين
افتتاح مجمع معاهد أزهري بأحد قري الصعايدة
مشروع وادي الصعايدة الزراعي بمركز إدفو شمال أسوان بدأ العمل فيه عام 1997 ويبعد عن مدينة أسوان بنحو 125 كم.
ويقول المهندس حمدي الكاشف المراقب العام لمشروع وادي الصعايدة إن هذا المشروع يضم 6 قرى هي الشهامة وعمرو بن العاص والإيمان والسماحة والإشراف والنمو حيث يهدف المشروع إلى زراعة واستصلاح 24 ألف فدان للمنتفعين وشباب الخرجين.
وفي سبيل التعرف على مطالب واحتياجات أهالي هذه القرى فقد قام اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان بزيارة ميدانية الأسبوع الماضي للمشروع من منطلق حرص الجهاز التنفيذي وعلى رأسهم المحافظ بدراسة وبحث كافة المطالب والاحتياجات التي يعاني منها الأهالي بمختلف مدن ومراكز المحافظة ومنها قري وادي الصعايدة من أجل تلبيتها للمساهمة في الارتقاء بمستوي المعيشة وتوفير الحياة الكريمة للمواطن الأسواني البسيط.
وقد رافق المحافظ بالجولة منى شاكر نائبة مجلس النواب و رئيس مدينة ومركز إدفو والمشرف العام علي المشروع ، بالإضافة إلي مديري الري والأزهر والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والأبنية التعليمية والطب البيطري ومسئولي شركة الكهرباء والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ، علاوة علي مسئولي البنك التنمية والائتمان الزراعي بأسوان.
وعقب استماعه لمطالب الأهالي وجه مجدى حجازي رئيس مدينة إدفو بالتنسيق مع شركات المحمول لإقامة أبراج اتصالات لتوفير خدمات المحمول لأهالي قري الوادي الصعايدة، بالإضافة إلي التنسيق مع مسئولي مشروع وادي الصعايدة ومديرية الطرق لدراسة شق طريق جديد بطول 7كم ليربط قرية الشهامة بالطريق الصحراوي لتسهيل حركة انتقال المواطنين بين قري الوادي وباقي مدن ومراكز المحافظة.
وتفقد محافظ أسوان أيضًا قرية الإيمان والتي تضم ٤٩٥ منزل بزمام ٣ الأف فدان حيث حرص المحافظ على تفقد أحد المنازل للتعرف على الأحوال المعيشية للأسرة المقيمة فيه بجانب أنه نموذج لمكونات منازل القرية والذى يقع كل منها على مساحة ٢٠٠م٢ تضم حجرة ومطبخ ودورة مياه وحوش سماوي.
وبعد استماعه لمطالب أهل المنزل كلف اللواء مجدى حجازي مسئولي التضامن الاجتماعي بدراسة مشكلة توقف معاش الضمان الاجتماعي الخاص بربة المنزل منذ ٥ أشهر وخاصة أن أسرتها تضم 6 أفراد وإعادة بحث حالتها الاجتماعية ومدى استحقاقها ، موجهًا رئيس مدينة إدفو بالتنسيق مع مديرية الطرق لدراسة رفع كفاءة الطريق العمومي بالقرية ورصفه بالشكل المطلوب لتسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين عليه.
كما أعطى محافظ أسوان توجيهاته خلال الجولة بتوزيع 150 كرتونة للسلع الغذائية و150 بطانية على المستحقين حيث قامت المحافظة بتدبيرها لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا بقرى وادى الصعايدة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع رئيس مدينة إدفو.
وكلف المحافظ جميع المسئولين بالنزول للشارع وعقد اجتماعات مع الأهالي كل في اختصاصه للتعرف علي كافة المشكلات والمطالب التي يعاني منها ومنها الاجتماع بأهالي قرى وادي الصعايدة للتعرف على احتياجاتهم بمختلف القطاعات وإعداد تقرير مفصل عنها يتم عرضه شخصيًا علي المحافظ في اجتماع موسع برئاسته وبحضور كافة مسئولي الجهات المعنية وممثل عن كل قرية بوادي الصعايدة وذلك لحصر جميع المشكلات وإيجاد الحلول الجذرية لها.
وقام المحافظ أيضًا خلال زيارته لمشروع وادى الصعايدة بافتتاح مجمع معاهد محمد رجب الأزهري للتعليم الأساسي للفتيات بقرية الشهامة بتكلفة 2,8 مليون جنيه بالجهود الذاتية ومساهمة من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني ، والمقام علي مساحة 1500م2 ويتكون من 3 أدوار ويشمل 12 فصلا منها 2 فصل لرياض الأطفال و6 فصول ابتدائي و2 فصل إعدادي و2 فصل ثانوي.
وطالب مسئولو المنطقة الأزهرية بسرعة تنجيل الملعب الخاص بالمجمع خلال شهر ، مع ضرورة إجراء الصيانة الدورية للمدرسة وخاصة دورات المياه لتوفير الجو الملائم للتلاميذ والمعلمين والإداريين للتحقيق أعلى مستويات التحصيل الدراسي ، بجانب الاهتمام بحصص الحاسب الآلي لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للتعرف علي أساسيات الحاسب الآلي وأهم مهاراته وبرامجه التي أصبحت من الدعائم الرئيسية للتنمية في كافة المجالات .
وعقب الافتتاح حرص حجازي علي الاجتماع بأعضاء هيئة تدريس المجمع الأزهري بحضور الشيخ أحمد عبد الحميد مدير عام المنطقة الأزهرية حيث أكد على أهمية دور المعلم ورسالته السامية في تشكيل الوعي السلوكي والثقافي للتلاميذ بالشكل السليم بعيدًا عن الانحراف والتعصب والتطرف مما يساهم في إعداد جيل من أبناءنا الطلاب القادر علي تحمل مسئولية تنمية الوطن بالأساليب العملية السلمية بعيدًا عن الانحراف والتطرف.
وناشد الأزهريون وعلماء الدين كل على مستواه بالمساهمة في تجديد الخطاب الديني والاقتداء بالأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدور البناء الذي يقوم به لنشر وثيقة الخطاب الديني المعتدل بين الجميع سواء داخل أو خارج مصر من تربية أبنائنا التلاميذ وتعريفهم بمبادئ وتعاليم الصحيحة والسمحة بعيدًا عن التطرف والدعاوى المتشددة.
وخلال الاجتماع أثني المحافظ على المشاركة الفعالة لأهالي قري وادي الصعايدة ورجال الأعمال لإنشاء هذا الصرح العلمي الهام والذي يعد تجسيد عملي للمشاركة المجتمعية الفعالة لمساندة الجهود الحكومية لتحقيق التنمية في مختلف القطاعات .
وتابع مجدى حجازي جولته بتفقد المحاصيل الزراعية بالقرية ومتابعة حصاد محصول الكركدية الذي يعد من أهم المحاصيل الصيفية التي يشتهر بزراعتها وادي الصعايدة وتبلع مساحته 2700 فدان ،بالإضافة إلي أشجار المانجو التي تقع علي مساحة 2456 فدان علاوة علي باقي المحاصيل الزراعية من الخضروات والفاكهة.
وأشاد حجازي بالجهود المبذولة من قبل المزارعين المنتفعين وشباب الخرجين المخلصين لزراعة واستصلاح إراضيهم المخصصة لهم بالشكل المطلوب ، وهو الذى يعتبر حافزًا لجميع المزارعين بالمشروع ببذل المزيد من الجهد للاهتمام بالأرض ورعايتها للحصول علي أعلي إنتاجية لها من مختلف المحاصيل الزراعية لتحقيق المردود الإيجابي من المشروع والمساهمة في دعم الاقتصاد القومي.
وأكد المحافظ على أن اختيار توقيت زيارته لوادي الصعايدة قد سبقه اجتماع مع ممثلي منظمة الإيفاد لمشروع الاستثمارات الزراعية والتنمية المستدامة لكى نضع أيادينا على مطالب واحتياجات وتنمية كل من القرى الواقعة بوادي النقرة ووادي الصعايدة حتى تذهب هذه الجهود في المكان الصحيح من أجل الوصول للحلول المناسبة لها في أقرب وقت ممكن لتحقيق المردود الإيجابي من هذه المشروعات الحيوية.
وطالب المحافظ من الأهالي بالمزيد من المشاركة المجتمعية الجادة داخل هذه القرى لدعم ومساندة الجهود التنفيذية المبذولة لمواجهة كافة التحديات ومعوقات التنمية التي تواجهها المحافظة للقضاء عليها في أقرب وقت ممكن وخاصة أن بعض المشكلات تحتاج إلي اعتمادات مالية كبيرة والمزيد من الوقت والجهد للوصول للحل النهائي لها .

«وادى الصعايدة».. مشروع أسواني لاستصلاح 24 ألف فدان لتوزيعها على شباب الخريجين.. بدأ في 1997.. والمحافظ يستمع لشكاوى قرى الوادي.. وتوجيهات فورية بتلبية احتيجاتهم.. فيديو وصور «وادى الصعايدة».. مشروع أسواني لاستصلاح 24 ألف فدان لتوزيعها على شباب الخريجين.. بدأ في 1997.. والمحافظ يستمع لشكاوى قرى الوادي.. وتوجيهات فورية بتلبية احتيجاتهم.. فيديو وصور «وادى الصعايدة».. مشروع أسواني لاستصلاح 24 ألف فدان لتوزيعها على شباب الخريجين.. بدأ في 1997.. والمحافظ يستمع لشكاوى قرى الوادي.. وتوجيهات فورية بتلبية احتيجاتهم.. فيديو وصور «وادى الصعايدة».. مشروع أسواني لاستصلاح 24 ألف فدان لتوزيعها على شباب الخريجين.. بدأ في 1997.. والمحافظ يستمع لشكاوى قرى الوادي.. وتوجيهات فورية بتلبية احتيجاتهم.. فيديو وصور «وادى الصعايدة».. مشروع أسواني لاستصلاح 24 ألف فدان لتوزيعها على شباب الخريجين.. بدأ في 1997.. والمحافظ يستمع لشكاوى قرى الوادي.. وتوجيهات فورية بتلبية احتيجاتهم.. فيديو وصور «وادى الصعايدة».. مشروع أسواني لاستصلاح 24 ألف فدان لتوزيعها على شباب الخريجين.. بدأ في 1997.. والمحافظ يستمع لشكاوى قرى الوادي.. وتوجيهات فورية بتلبية احتيجاتهم.. فيديو وصور «وادى الصعايدة».. مشروع أسواني لاستصلاح 24 ألف فدان لتوزيعها على شباب الخريجين.. بدأ في 1997.. والمحافظ يستمع لشكاوى قرى الوادي.. وتوجيهات فورية بتلبية احتيجاتهم.. فيديو وصور Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373