الرئيسية / أخبار / «ورد النيل» أشهر ملوث للنيل ينتظر تحويله إلى «علف حيواني».. النائب محمد أنور السادات يقترح الاستفادة من النبات لتوفير ملياري دولار.. ولجنة الزراعة ترحب وتتبنى تطبيقه
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
392

«ورد النيل» أشهر ملوث للنيل ينتظر تحويله إلى «علف حيواني».. النائب محمد أنور السادات يقترح الاستفادة من النبات لتوفير ملياري دولار.. ولجنة الزراعة ترحب وتتبنى تطبيقه

«ورد النيل» أشهر ملوث للنيل ينتظر تحويله إلى «علف حيواني».. النائب محمد أنور السادات يقترح الاستفادة من النبات لتوفير ملياري دولار.. ولجنة الزراعة ترحب وتتبنى تطبيقه صورة ارشيفية صورة ارشيفية

  • عضو «زراعة البرلمان» يتبنى مقترح محمد أنور السادات باستخدام ورد النيل كعلف
  • زراعة البرلمان تبحث إمكانية استخدام ورد النيل كعلف للماشية
  • زراعة البرلمان: ننتظر تقدم «السادات» بالدراسات الخاصة بتحويل ورد النيل لعلف

بالرغم من تلويث ورد النيل للبيئة واستهلاكه لكميات كبيرة من المياه إلا ان النائب البرلمانى محمد انور السادات، لفت إلى إمكانية الاستفادة منه واستخدامه كعلف للماشية، بما يمكن أن يوفر أكثر من 2 مليار دولار سنويًا، بدلًا من استيراده وذلك لما يحتويه من قيمة غذائية عالية، كما يمكن استخدامه أيضًا في صناعة السماد العضوي لما يحتويه من عناصر غذائية كثيرة تستفيد منها التربة، وهو الأمر الذي لاقى ترحيبًا كبيرًا من لجنة الزراعة بمجلس النواب الذين أكدوا أنهم سيدعمون المقترح.
وتعليقا على هذا المقترح قال النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن مقترح استخدام ورد النيل كعلف للماشية يحتاج إلى مزيد من الدراسة من قبل المتخصصين.
وأوضح في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، تعليقا على مقترح النائب البرلماني محمد أنور السادات باستخدام ورد النيل كعلف للماشية التوفير أكثر من 2 مليار دولار سنويًا، قائلا: إن لجنة الزراعة بمجلس النواب سوف تستدعى متخصصين وبيطريين، للوقوف على إمكانية تطبيق هذا المقترح.
وأشار إلى أن اللجنة لن تألو جهدا في تطبيق أى مقترح يفيد الاقتصاد المصري، ويحقق توفيرا للنفقات.
فيما قال النائب البرلماني رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن استخدام ورد النيل كعلف للماشية مقترح جيد جدا، خاصة أنه سيقلل من كم المياه المهدرة التى يستهلكها ورد النيل دون فائدة ، وتحويله لعلف يعم بفائدة كبرى.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، تعليقا على مقترح النائب البرلماني محمد أنور السادات باستخدام ورد النيل كعلف للماشية لتوفير أكثر من 2 مليار دولار سنويًا، قائلا إننا ننتظر أن يتقدم لنا النائب محمد أنور السادات بالدراسات التى تثبت صحة هذا وسنبحث هذا الأمر.
وأشار إلى أن هذا المقترح يحتاج إلى مزيد من الدراسة، خاصة أنه بالرغم من أهميته، لكن ينبغى أولا أن يكون هناك أساسيات بما لا يدع مجالا للشكل، فى جدوى هذا المقترح، واللجنة ترحب بأى افكار خلاقة من شأنها دعم الاقتصاد المصري.
فيما قال النائب برديس عمران، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إنه يجب البدء في استخدام ورد النيل كعلف للماشية إذا ما كان لا يضر بالماشية، ولن يضر بعمليات التسمين فسيكون له مردود اقتصادي عظيم على مستوى الإنتاج الحيواني.
وأضاف "عمران" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" تعليقا على مقترح النائب البرلماني محمد أنور السادات، باستخدام ورد النيل كعلف للماشية لتوفير أكثر من 2 مليار دولار سنويًا، قائلا إنه سيتبنى هذا المقترح داخل لجنة الزراعة إذا ما كان سيساهم في خفض الأسعار، خاصة أنه سيساهم في خفض أسعار الأعلاف، وسيكون أول المؤيدين للمشروع.
وأشار إلى انه سيتواصل مع النائب محمد أنور السادات للتعرف على تفاصيل هذا المشروع والحصول على الدراسات والبيانات الخاصة به، موضحا أن أي شيء يحسن من حال مصر ستهتم به اللجنة بشكل كبير، "ولن نتوانى عن العمل على كل ما يحقق صالح الوطن". Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373