الرئيسية / أخبار / وزير الأوقاف: «من يحكم مصر يحكم العالم» .. فيديو
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
723

وزير الأوقاف: «من يحكم مصر يحكم العالم» .. فيديو

وزير الأوقاف: «من يحكم مصر يحكم العالم» .. فيديو صدى البلد قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الله تعالى اختار من الأزمنة شهورًا وأيامًا وساعات معينة فضلها بمزيد من الفضائل، وفضل بعض الأنبياء على بعض وكذلك الأماكن.
وأضاف «جمعة» خلال إلقائه خطبة الجمعة اليوم، بمسجد السلطان حسن بالقاهرة، أن الله تعالى فضل مصر وشرفها عن غيرها من البلاد وذكرها في القرآن الكريم صراحة وضمنًا في كثير من المواضع، ذاكرًا قول لله تعالى على لسانه نبيه يوسف -عليه السلام- «ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ» سورة يوسف الآية 99.
وأوضح الوزير في تفسيره لقوله تعالى على لسان عزيز مصر حاكم البلاد في عصر سيدنا يوسف -عليه السلام-: «وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ» أن الله تعالى لم يقل في الآية -ملك مصر- وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ إعلاءً لاسم مصر على اسم عزيزها أو حاكمها للتأكيد على أن أهل مصر حاكمًا أو محكومًا أهل ضيافة وأهل كرم للوافد والغريب قبل المحل والقريب.
وأشار إلى أن من يُمكن لمصريمكن له في لأرض كلها، موضحًا أن من يمكنه الله تعالى لحكم مصر كأنه مكنه في حكم الأرض كلها وهذا ما قاله فرعون في سورة الزخرف: وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي» الآية 51، مضيفا: «أن فرعون يقول أن من يحكم مصر يحكم العالم».
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373