الرئيسية / أخبار / وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
312

وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور

وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور صدى البلد مصطفي مدبولي وزير الإسكان فى مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي :
– وزير الإسكان يوجه الشكر لـ «أبو العينين» .. ويؤكد: «شرف كبير وجودي فى هذا المؤتمر»
– نعد لأكبر طرح فى تاريخ هيئة المجتمعات لأراضي الاستثمار العقاري فى العاصمة الإدارية
– غير راض عن أداء هيئة المجتمعات وخطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام
– سنطرح أراضي للاستثمار بالدولار لجلب العملة الصعبة سواء من المستثمرين بالداخل أو الخارج
– العاصمة الإدارية الجديدة فرصة كبيرة لإعادة رونق القاهرة القديمة بعد نقل المصالح الحكومية
– طرح 2500 فدان أول دفعة لأراضي العاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الجاري
– الرقعة المعمورة فى مصر يجب أن تتضاعف لـ 12,5% لتحقيق التنمية الشاملة بعد زيادة السكان
– ننفذ 7 آلاف كيلو متر فى شبكة الطرق الجديدة لنقل المواطنين للمجتمعات العمرانية الجديدة
– العلمين ستكون على غرار الإسكندرية .. ومحور قناة السويس أهم أهدافنا فى المرحلة المقبلة
– هناك شبكات مرافق وطرق تنفذ حاليا لم تحدث فى مصر من قبل
– طرح أراض للاستثمار بغرب قنا وشرق بورسعيد وأسيوط خلال أيام
– التنمية الزراعية وصلت للصعيد بمدن غرب بني سويف والمنيا وقنا وهضبة أسيوط
– ننشئ 5 مدن جديدة هي العاصمة الإدارية والجلالة والعلمين وشرق بورسعيد والإسماعلية الجديدة
– المدن الجديدة ستكون بجودة عالمية متكاملة الخدمات لجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية
– قرارات الإصلاح الاقتصادي ورفع الفوائد البنكية ستؤثر على أسعار العقارات وتجذب الاستثمار
– سعر الذهب والدولار ارتفعا بنسب لا تتساوى مع العقارات خلال السبعة أعوام الأخيرة
– سلمنا 60 ألف شقة لمحدودي الدخل ضمن مشروع المليون وحدة سكنية خلال عامين
وجه الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الشكر لمحمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، على كلمته وإشادته بالتقدم الذي يشهده القطاع العمراني والعقاري في مصر، قائلا: "شرف كبير ليا وجودي في هذا المؤتمر، ونتوقع له نتائج مميزة ننتظرها".
أكبر طرح فى تاريخ هيئة المجتمعات :
أشار مصطفى مدبولي، إلى أنه جار الإعداد لأكبر طرح في تاريخ هيئة المجتمعات لاراضي الأستثمار العقاري، في المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية والعلمين وغيرها، علاوة أيضا علي المدن القائمة بالفعل مثل السادس من أكتوبر، وبدر والشروق، مؤكدا أنه غير راض عن أداء هيئة المجتمعات العمرانية، وهناك خطة لإسراع الاجراءات وتيسيرها على المستثمرين، وخلال أيام سيبدأ تطبيقها.
طرح الأراضي للاستثمار بالدولار :
أضاف مدبولي -خلال الندوة التي أدارها محمد أبو العينين خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث – أنه سيتم طرح الأراضي للاستثمار بالدولار، بهدف جلب العملة الصعبة، سواء من مستثمري الخارج، أو الداخل، لافتا إلى أنه سوف تكون هناك أفضلية لمن يسدد قيمة الأرض أو جزء كبير منها بالدولار.
إعادة رونق القاهرة القديمة :
تابع مدبولي، أن فرص الاستثمار العقاري تكون فى المدن الجديدة، مع الوضع فى الاعتبار أن هناك ندرة فى أراضي منطقة القاهرة الجديدة، لافتا الي أن العاصمة الادراية الجديدة، سوف تخلق فرصة كبيرة لإعادة رونق القاهرة القديمة إلي سابقة بعد سحب المصالح الحكومية منها.
2500 فدان بالعاصمة الإدارية :
وأعلن مدبولي انه قبل نهاية العام، سوف يتم طرح، أول دفعة من ارضي العاصمة الادارية الجديدة، بمساحة 2500 فدان ، علاوة علي طرح اراضي للاستثمار في العلمين الجديدة، وغرب أسيوط وغرب قنا وشرق بورسعيد .
مضاعفة الأراضي المعمورة :
أضاف مدبولي: هدفنا يتمثل في استيعاب الزيادة السكانية في مصر خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه عندما تم وضع برنامج زيادة الرقعة العمرانية، كانت مصر بها 83 مليون نسمة في منتصف عام 2012، إلا أن عدد السكان ارتفع بمقدار 9 ملايين في 4 سنوات، وهو تحدٍ كبير نواجهه ولا يوجد لدينا بديل أو خيار غير مضاعفة المعمور من الأراضي، حيث أن الرقعة المعمورة في مصر يجب أن تتضاعف لـ12.5% عبر تحقيق التنمية الشاملة.
شبكة طرق جديدة :
أكد مدبولي علي ضرورة، إنشاء شبكة طرق جديدة، لنقل المواطنين إلي المجمعات العمرانية الجديدة، لافتا إلى أن الدولة تنفذ 7 آلاف كيلو متر طولي لتحقيق التنمية، موضحا أن هناك عددا من المدن لها اهمية استراتيجية، يكون لها الاولوية فى التنمية مثل مناطق قناة السويس.
9 مدن جديدة :
قال مدبولي، إن تنمية الساحل الشمالي الغربي، يبدأ من مدينة العلمين الجديدة، التي سوف تكون علي غرار محافظة الاسكندرية، وتفوق مدن البحر المتوسط، موضحا أن تنمية محور قناة السويس ايضا أحد أهم أهداف الوزارة بالمرحلة القادمة، بالإضافة إلى إنشاء 5 مدن جديدة والاتجاه لإنشاء 4 مدن جديدة بالصعيد.
كورنيش العلمين :
قال إن الوزارة بدأت بالفعل فى تنفيذ كورنيش مدينة العلمين الجديدة، وسنقوم خلال الشهر الجارى ببدء المرحلة الثانية من الكورنيش. وأضاف أن هناك شبكات مرافق وطرق تنفذ حاليا لم تحدث فى مصر من قبل، وسنبدأ بطرح أراضى للاستثمار بغرب قنا وشرق بورسعيد وأسيوط خلال أيام. قال إن شبكة الطرق القومية أول جزء من خطط التنمية والتوسع العمرانى، لذا اتجهت الدولة فى الفترة الأخيرة لإن تنفذ مشروع القومى للطرق.
مشروع المليون ونصف فدان :
عن التنمية الزراعية قال مدبولي، إن مشروع المليون ونصف فدان يأتي فى إطار التنمية الزراعية، لتزويد الرقعة المعمورة فى مصر وأن التنمية في المجال الزراعي وصلت إلي صعيد مصر أيضا، مثل الجيل الجديد من المدن، بغرب بني سويف ، وغرب المنيا، وهضبة اسيوط، وغرب قنا.
وأوضح الوزير، أن الدولة حاليا تتجه للتوسع فى تنمية الصعيد إلى التوسع فى المدن القائمة بالفعل وإنشاء مدن جديدة بالجنوب، تستوعب صناعات متعددة وتوفر فرص عمل لأبناء الصعيد.
5 مدن جديدة :
أضاف الوزير، أن الدولة تنشئ حاليا 5 مدن جديدة هى: "العاصمة الإدارية والجلالة والعلمين الجديدة وشرق بورسعيد والإسماعيلية الجديدة". وأوضح وزير الإسكان، أن التوسع الوحيد الممكن للقاهرة شرقا، مؤكدا أن مسئولى الوزارة لم يستقيظوا ويقرروا عمل العاصمة الجديدة أو أى مشروع بدون دراسة.
مدنا عالمية :
وأشار وزير الإسكان، إلى أن الوزارة هدفها خلال الفترة المقبلة إتاحة أكبر قدر من الأراضي للاستثمار العقاري بالمدن الجديدة، وهدفنا أنها ستكون مدنا عالمية بجودة عالية متكاملة الخدمات لتكون قادرة على جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية.
قرارات الإصلاح الاقتصادي :
أكد الدكتور مدبولى، أن قرارات الإصلاح الاقتصادي ورفع الفوائد البنكية ستؤثر على أسعار العقارات وترفع قيمتها وستشكل مناخا جاذبا للاستثمارات الأجنبية، وقال إن الاستثمار العقاري فى مصر أحد أهم ركائز الاستثمار بمصر.
إرتفاع أسعار العقارات :
رفض الدكتور مدبولى ، الإفصاح عن تقديره لنسبة الزيادة فى سعر العقارات والوحدات السكنية خلال الفترة المقبلة عقب قرار تعويم الجنيه. وأضاف أن سعر الذهب والدولار ارتفعا بنسب لا تتساوى مع العقارات خلال الأعوام الــ7 الأخيرة، مشيرا إلي أن أسعار الوحدات العقارية في زيادة مستمرة لا تقل عن 400 % خلال 7 سنوات، مقابل 200% لصالح الدولار.
وقال إن سعر الدولار خلال العام الجارى ارتفع بنسبة 100% تقريبا، والذهب ارتفع بنسبة مقاربة، بينما سعر العقارات فى 7 سنوات تحرك نحو 400%، ولو قارنا سعر الدولار منذ 7 سنوات عندما كان يتراوح سعره حول 5 جنيهات لوجدنا أنه ارتفع ما بين 300 إلى 350% فيما ارتفعت العقارات بنسب مساوية أو أكبر أى انها استثمار آمن ومخزن جيد للقيمة.
وأضاف "مدبولى"، أنه سيتم تسليم مئات الآلاف من مشروع الإسكان الاجتماعى، الذي نجح فى توفير مساكن على مستوى عالٍ من الخدمات لمحدوي الدخل.
مشروع المليون وحدة :
أوضح الدكتور مدبولى إن الوزارة سلمت بالفعل نحو 60 ألف "شقة" لمحدودى الدخل ضمن مشروع الدولة للإسكان الاجتماعى "المليون وحدة" خلال العامين الأخيرين. وأضاف أن العام المقبل سيشهد تسليم مئات الالآف من الوحدات لمستحقيها. وأشار إلى أن هذا المشروع يعد الأكبر فى العالم ويستهدف دعم حصول الشرائح الأقل دخلا على سكن مناسب بتكلفة معقولة رغم ارتفاع الأسعار.
وأكد مدبولي، أن هناك حزمة من القوانين سيتم إصدارها في المرحلة القادمة من الدورة التشريعية، مثل قانون التصالح، وقانون اتحاد المطورين العقاريين وقانون تنظيم السوق العقاري.
ضمانات كافية للموظفين :
ونوه إلى أن هناك تخوف من الموظفين من تنفيذ القرارات التي اتخذها مرؤسيهم بسبب الظروف التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية، موضحا انه خلال الفترة الماضية سوف يتم اعطاء هؤلاء الموظفين الضمانات الكافية التي سوف تجعلهم يؤدون عملهم دون خوفا من عقاب.
وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور وزير الإسكان: قريبا أكبر طرح لأراضي العاصمة الإدارية .. خطة للإسراع والتيسير على المستثمرين تطبق خلال أيام .. وتعويم الجنيه سيرفع أسعار العقارات .. فيديو وصور Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373