الرئيسية / أخبار / وزير الاعلام الكويتي: مركز جابر الثقافي سيؤرخ لحقبة جديدة من الإشعاع الثقافي
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
678

وزير الاعلام الكويتي: مركز جابر الثقافي سيؤرخ لحقبة جديدة من الإشعاع الثقافي

وزير الاعلام الكويتي: مركز جابر الثقافي سيؤرخ لحقبة جديدة من الإشعاع الثقافي صدى البلد اكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح مساء أمس الاحد أن مركز (جابر الأحمد الثقافي) سيؤرخ لحقبة جديدة من الإشعاع الثقافي الكويتي.
جاء ذلك خلال مأدبة عشاء أقامها الشيخ سلمان الحمود على شرف وزراء الثقافة الخليجيين والعرب بمناسبة زيارتهم للكويت لحضور حفل افتتاح مركز (جابر الأحمد الثقافي) الذي يقام اليوم الاثنين برعاية وحضور حضرة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقال الشيخ سلمان الحمود إن افتتاح المركز يأتي بفضل الرؤى لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمزيد من الانفتاح على الثقافات العالمية وخلق حالة من الحوار الثقافي والفني الكويتي معها بما يؤدي إلى تطوير القدرات والمفاهيم الحضارية لرسالة الثقافة والفنون في تنمية الفكر الإنساني لبناء المجتمعات وتقدمها.
واضاف "ان المركز يعد صرحا كويتيا شامخا وامتدادا للفكر الثقافي الكويتي المبادر لنشر أشعة الفكر المستنير منذ عقود عديدة مضت".
واعتبر ان المشاركة الخليجية والعربية بافتتاح المركز مصدر اعتزاز للكويت وتعبر عن مدى التقدير لأهمية الدور الحضاري والإنساني للثقافة والفنون مرحبا بالوزراء والمسؤولين الخليجيين والعرب المشاركين بحفل الافتتاح.
وعلى صعيد متصل اجمع وزراء الثقافة العرب اثناء المأدبة على ان مركز (جابر الأحمد الثقافي) معلم ثقافي بارز على المستوى العربي مؤكدين مكانة الكويت الريادية في مجال التنوير في محيطها الثقافي والفني الخليجي والعربي كما يرسخ اهتمام القيادة الكويتية برسالة الثقافة والفنون.
وثمنوا دور وجهود وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود في تفعيل دور ورسالة الكويت الثقافية والارتقاء بها بدعم وتأييد كبيرين من القيادة السياسية والحكومة الكويتية.
وأكدوا اهمية هذا الصرح الحضاري في توثيق وتبادل التعاون الثقافي والفني العربي مع دولة الكويت من خلال ما سيتم عرضه من أعمال مسرحية وموسيقية عربية على مسارح المركز الذي يعد نقلة نوعية على مستوى المؤسسات الثقافية العربية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373