الرئيسية / أخبار / وزير التموين يكشف حقيقة زيادة الدعم وسبب رفع سعر السكر
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
237

وزير التموين يكشف حقيقة زيادة الدعم وسبب رفع سعر السكر

وزير التموين يكشف حقيقة زيادة الدعم وسبب رفع سعر السكر محمد على مصليحى وزير محمد على مصليحى وزير التموين نفى محمد على مصليحى، وزير التموين، ما تردد حول وصول دعم الفرد فى البطاقة التموينية إلى 35 جنيها، لافتا إلي أن الحكومة قامت برفع نصيب الفرد فى البطاقة التموينية من 18 جنيها إلى 21؛ وسيتم تطبيقه بدءا من الشهر القادم.
وحول زيادة سعر السكر إلى 7 جنيهات فى البطاقه التمونية، أكد مصليحى، أن توحيد السعر يقلل من السرقة، موضحا أن أي سلعة لها سعران معرضة للنهب ولذلك تم توحيد سعر السكر فى التموين والمجمعات الاستهلاكية إلى 7جنيهات.
وتابع مصلحي، في تصريحات عقب لقائه رئيس الوزراء، أن سعر طن السكر عالميا ارتفع من 450 جنيها للطن إلى 635 جنيه للطن وبالتالى ارتفاع السكر إلى 7 جنيهات يأتى ايضا لارتفاعه عالميا.
وحول تنقية البطاقات التموينية، أكد مصليحى أن التنقية ستتم على ثلاث مراحل وستبدأ المرحله الأولى من الشهر القادم وستبدأ بتقنية البطاقات من المتوفين والمسافرين.
وأضاف ان المرحلة الثانية ستكون وفقا لمعايير يتم وضعها من قبل لجان مختصة تحدد من المستحق لدعم البطاقة التموينية على أسس يتم دراستها جيدا ولن يتم ذلك الا بعد استكمال قاعدة بيانات المواطنين بالبطاقات التموينية والتى يعمل بها عدد من الوزارات لانهاء قاعدة البيانات فى اقرب وقت ممكن.
وحول زحام المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية للحصول على السكر، أكد مصليحى، أن السكر متوافر ويتم توريده يوميا إلى المجمعات الاستهلاكية وفى العديد من المنافذ التى تقوم بتوزيع السلع الاساسية بالمحافظات.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373