الرئيسية / أخبار / وزير التنمية المحلية يشهد ختام فعاليات الأسبوع الألماني في الصعيد
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
32

وزير التنمية المحلية يشهد ختام فعاليات الأسبوع الألماني في الصعيد

وزير التنمية المحلية يشهد ختام فعاليات الأسبوع الألماني في الصعيد صدى البلد أعرب الدكتور أحمد ذكي بدر وزير التنمية المحلية عن سعادته بالمشاركة في ختام فعاليات الأسبوع الألماني في الصعيد وبحضوره بعض الفعاليات في الاقصر وقنا، مؤكدا على أهمية التعاون القديم والعريق والمثمر بين مصر وألمانيا في مجالات العلمية والتعليم والفنون .
وأضاف، أنه يدعم التعاون مع ألمانيا الذي يعود بالفائدة على الشعب المصري خاصة محافظات الصعيد الذي نكن له التقدير والاحترام ، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تبذل جهدا كبيرا لتوفير الخدمات للصعيد.
وقال "يوليوس لوي" سفير إلمانيا بالقاهرة، إن المنيا هي المحطة الأخيرة في الجولة التي قام بها في الصعيد والتي شملت الاقصر وقنا وسوهاج لحضور فعاليات الأسبوع الألماني في الصعيد تحت عنوان " اكتشف ألمانيا على ضفاف النيل"، مشيدا بالتعاون المثمر بين مصر وألمانيا في مجال الاثار والذي يرجع إلى ما قبل إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأوضح ، أن هناك تعاون مثمر بين علماء الاثار المصريين والألمان لاكتشاف وصيانة والحفاظ على الاثار ، لافتا إلى أن فعاليات اليوم تشمل السوق الألماني الذي تشارك فيه المؤسسات الألمانية من بينها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي ومحاضرة عن حقوق المرأة للدكتور هدي صلاح وعرض للبالية وحفلة غنائية للفنانة عايدة الأيوبي.
وبدوره، أعرب عصام الدين بديوي محافظ المنيا عن سعادته أن يكون ختام الأسبوع الألماني في المنيا وأن يتم التوقيع على برتوكول تعاون مع الجامعة الألمانية في القاهرة الذي يعمل على الترابط بين الشعوب وأن هذا البرتوكول يعد الخطوة الأولى للتعاون مع السفارة الألمانية ضمن سلسلة من الخطوات التي تستهدف دعم التعاون مع المحافظة في كافة المجالات.
الجدير بالذكر أنه تم التوقيع صباح اليوم بمقر المحافظة على برتوكول تعاون بين المحافظ ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة الدكتور أشرف منصور يستهدف توفير التدريب لـ 30 من قيادات المحافظة بحضور السفير الألماني بالقاهرة والدكتور أحمد ذكي بدر. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373