الرئيسية / أخبار / وزير الثقافة يشهد ختام الدورة الـ25 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
150

وزير الثقافة يشهد ختام الدورة الـ25 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

وزير الثقافة يشهد ختام الدورة الـ25 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية وزير الثقافة _ ارشيفية وزير الثقافة _ ارشيفية شهد وزير الثقافة حلمي النمنم، حفل ختام الدورة الـ25 لمهرجان الموسيقى العربية، وسط حضور ما يقرب من 1200 مشاهد امتلأت بهم جنبات المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يوم الأحد.
حضر الحفل الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية ورئيس المهرجان، والفنانة جيهان مرسي، مدير المهرجان وعدد من الشخصيات العامة والفنية والإعلاميين.
وأشادت المذيعة جاسمين طه زكي – خلال تقديمها للحفل – بالمهرجان في يوبيله الفضي، كما تقدمت بخالص العزاء لأسرة الفنان محمود عبد العزيز، الذي فقدته مصر في مجال الفن السابع، مختتمة كلمتها بقولها "إن العمالقة لا يرحلون".
وأعلنت إدارة المهرجان جوائز المهرجان، ومنها جائزة رتيبة الحفني، التي فاز بالجائزة الأولى مناصفة كل من إبراهيم عبد المنعم إبراهيم، وأحمد ممدوح، والجائزة الثانية مناصفة كل من محمد طارق وكريم زيدان، فيما فاز بالمركز الثالث مناصفة كل من رانيا عتيق وأحمد مصطفى.
وفي مسابقة الأطفال، فاز بالمركز الأول مناصفة منة الله محمد إبراهيم، وزياد باسم، وفاز بالمركز الثاني كل من أسماء دسوقي ويمنى حسن، وفي المركز الثالث كل من حويرية حمدي، ويوسف فرج.
وفي مسابقة العزف على الناي، فاز جون سامي، بالمركز الأول، والمركز الثاني مناصفة محمد السيد والتونسي رامي العربي، وفي المركز الثالث محمود عبد الرحمن.
وعقب تسليم الجوائز تقدمت الإعلامية جاسمين طه بالتحية لكل مهندسي الصوت والإضاءة والفنيين الذين أخرجوا المهرجان بهذا الشكل وإلى التليفزيون المصري.. ثم استهلت المطربة مي فاروق، حفل الختام بفاصل غنائي قدمت خلاله مجموعة من روائع تراث الموسيقى العربية التي اشتهرت بأدائها.
واستمر الحفل بغناء الفنانة أصالة، بالإضافة إلى مجموعة من الطرب الأصيل بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سعيد كمال.
يذكر أن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية استمرت على مدار 14 يوما، وضمت 37 حفلا غنائيا، وموسيقى أقيمت على مسارح الأوبرا بالقاهرة، والإسكندرية ودمنهور بمشاركة 83 فنانا من 8 دول هي (مصـر، فلسطين، المغرب، لبنان، تونس، العراق، الأردن، سوريا).
وشهدت هذه الدورة لأول مرة مشاركة المطرب اللبناني عاصي الحلاني، وعودة الفنان المغربي عبده شريف إلى أحضان المهرجان، بالإضافة إلى تقديم 25 صوتا جديدا يحمل لواء الفن الجاد، إلى جانب مشاركة 17 عازف سوليست، و31 فرقة موسيقية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373