الرئيسية / أخبار / وزير الخارجية يتوجه لإثيوبيا لحضور اجتماع حول الأوضاع فى ليبيا
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
649

وزير الخارجية يتوجه لإثيوبيا لحضور اجتماع حول الأوضاع فى ليبيا

وزير الخارجية يتوجه لإثيوبيا لحضور اجتماع حول الأوضاع فى ليبيا صدى البلد غادر القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء سامح شكرى وزير الخارجية متوجها على رأس وفد إلى أديس أبابا فى زيارة لإثيوبيا تستغرق يومين يشارك خلالها نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الإجتماع المشترك للجنة الأفريقية رفيعة المستوى الخاصة بليبيا مع مجموعة دول جوار ليبيا والذى يبدأ الساعات القادمة.
صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية وعضو الوفد المرافق للوزير، أن الإجتماع سيعقد على مستوى القمة وتحت رعاية الرئيس التشادى الرئيس الحالى للإتحاد الأفريقى وتأتى المشاركة المصرية بهدف طرح الرؤية المصرية الخاصة بالتعامل مع الوضع فى ليبيا والتأكيد على محورية إتفاق الصخيرات، ودعم كافة الجهود التى تستهدف تحقيق الإستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية، سواء على المستوى العربى أو الأفريقى أو الدولى .
يذكر أن الإجتماع سيضم أعضاء اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا (جنوب أفريقيا – الجابون – إثيوبيا – النيجر – موريتانيا)، ودول جوار ليبيا ( مصر – السودان – تشاد – الجزائر – النيجر- تونس)، بالإضافة الى كل من ليبيا وأوغندا والكونغو. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373