الرئيسية / أخبار / وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور»
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
55

وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور»

وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» صدى البلد

وزير الصحة الدكتور أحمد عماد راضي:

180 سيارة عيادة متنقلة على مستوى الجمهورية
إنشاء أفضل مستشفى على مستوى صعيد مصر "مستشفى أسوان العام الجديد"
أسعار الأدوية ثابتة ولن تتغير.. وهي موجودة ومتوافرة
في إطار الجهود الحكومية المستمرة والمتواصلة لتلبية المطالب الجماهيرية في كافة ربوع محافظات مصر أعطى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان واللواء مجدى حجازي محافظ أسوان إشارة البدء لـ2 قافلة طبية متكاملة لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية المجانية إحداهما بقرية العلاقي وقرشة بمركز نصر النوبة، والتي ضمت أيضًا وحدة الكشف المبكر عن أورام الثدي للسيدات، والأخرى بقرية كفور كوم أمبو، وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ولفيف من قيادات الوزارة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
وأوضح وزير الصحة أن كل قافلة طبية تضم 12 عيادة في مختلف التخصصات من الباطنة والرمد والنسا والأسنان والجراحة العامة والعظام والأنف والأذن والجلدية، بخلاف السجلات الطبية والأشعة ومعامل التحاليل، هذا بالإضافة إلى وجود قسم استخراج قرارات على نفقة الدولة للحالات المرضية المترددة، وأيضًا تحويل أي حالات تستدعي أي تدخل طبي أو عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، علاوة على صرف كافة الأدوية للحالات بالمجان.
موضحًا أنه يوجد 180 سيارة عيادة متنقلة على مستوى الجمهورية تضم جميع التخصصات الطبية لتقديم الخدمة للمواطنين وتوصيله لهم في كل مكان وهو الذي دفعني للحرص على التواجد في أسوان اليوم لتحقيق التعايش مع أهالينا.
وقدم الوزير شكره لمحافظ أسوان على التعاون الكبير الذي يقدمه للمنظومة الصحية بالمحافظة، والتي تمثلت في إنجاح هذه الزيارة.
موضحًا أن أسوان يجرى بها حاليًا إنشاء أفضل مستشفى على مستوى صعيد مصر، وهى مستشفى أسوان العام الجديد والتي من المقرر افتتاحها في يناير القادم حيث أنها تضم كافة الخدمات الطبية المتميزة، بجانب وجود قسطرة القلب وجهاز رنين مغناطيسي، علاوة على كافة التخصصات الطبية بهدف تقديم خدمة طبية وصحية بدون مقابل للمواطن.
وتابع أحمد عماد أن أسعار الأدوية ثابتة ولن تتغير وهى موجودة ومتوافرة، ولن تترك الدولة المريض المصري حيث إنه ستدعمه بكافة الوسائل، كما أن المحاليل الطبية متوافرة وموجودة بكافة المستشفيات التابعة للوزارة وباحتياطيات وأرصدة وكميات تكفى لشهر ونصف، علاوة على أنه يتم اليوم مناقشة تطبيق كادر الأطباء لهيئة التأمين الصحي بمجلس النواب وعند إقراره سيتم تنفيذه على الفور.
ومن جانبه قدم اللواء مجدي حجازي، شكره وتقديره باسم شعب أسوان لوزير الصحة ورئيسة المجلس القومي للمرأة على زيارتهم اليوم للمحافظة، وأيضًا شكره لجميع العاملين والقائمين على تنفيذ القوافل الطبية بقرى أسوان وخاصة أن هذا العمل والتجهيز له تم في وقت قياسي لا يتجاوز الـ 72 ساعة حيث إنه تم الاتفاق بين المحافظ وكل من وزير الصحة ورئيسة المجلس القومي للمرأة لتنفيذه وهو ما تم اليوم على أرض الواقع.
مشيدًا بالجهود والدعم الذى تقدمه وزارة الصحة للمحافظة من توفير الأطباء وسد العجز في التخصصات المختلفة، بجانب تنفيذ العديد من المشروعات الطبية والمنشآت والصروح الصحية مثل مستشفى أسوان العام الجديد ، وأيضًا توسعات معهد الأورام.
كما أشاد مجدى حجازي بالتعاون الكبير الذى يقدمه المجلس القومي للمرأة باعتباره قناة اتصال مباشرة مع القاعدة العريضة من الشارع للتوعية المجتمعية في جميع مجالات الحياة مع العمل على إيجاد الحلول المناسبة لمواجهة الظواهر السلبية بشكل غير نمطى وبأفكار جديدة، بالإضافة إلى اقتحام القضايا العامة التي تهم المواطن البسيط مثل النظافة والسيول وترشيد الاستهلاك ، وأيضًا التعريف بآلية الترشح في انتخابات المحليات القادمة.
مؤكدًا أن هذه الزيارة تعتبر أحد عناصر التنمية الشاملة التي يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية وخاصة أن هذه المرحلة يتم فيها تنفيذ مجموعة من الأعمال التي تؤكد وتدل على أن الحكومة المركزية متواجدة بكل مكان، وهذا ما نشهده في محافظة أسوان حيث أنه لن يمر أسبوع ونجد زيارة فيه لوزير أو أكثر للمحافظة لتفقد وافتتاح المشروعات الخدمية والتنموية وهذه تمثل الثقافة الجديدة التي تنفذها الحكومة فهذه هي مصر الجديدة وسوف تستمر للإمام بإذن الله .
هذا وقد قام الوزير والمحافظ ورئيس المجلس القومي للمرأة بزيارة لمنزل الحاجة " أم محمد " بقرية كفور كوم أمبو ضمن حملة طرق الأبواب التي يطلقها المجلس تحت عنوان "ساندي بلدك بقوة.. بكرة الخير" لتوعية المرأة المصرية بمجتمعها والتعرف على مشاكلها عن قرب.
واستمع عماد وحجازي ومايا مرسى لمطالب واحتياجات السيدات الذين تواجدوا بالمنزل أثناء تلقيهم لدرس من دروس محو الأمية في تجربة رائدة للتواصل والالتحام مع المواطنين.
وعقب ذلك توجه وزير الصحة ومحافظ أسوان لزيارة تفقدية لمستشفى دراو المركزي حيث كان في استقبالهم بعض أعضاء مجلس النواب ، والتقوا بالمواطنين المترددين على المستشفى واستمعوا لمطالبهم.
حيث وجه وزير الصحة إلى سرعة توفير بعض التجهيزات الطبية بالمستشفى الجاري تطويرها بتكلفة 3.1 مليون جنيه ومنها دعم المستشفى بعدد 10 آسرة جديدة مدعمة بأجهزة مونيتور ، وأيضًا بجهاز أشعة مقطعية ، وحضانات للأطفال ، بجانب إضافات تجهيزات طبية لـ 4 غرف عناية مركزة ، وأيضًا عيادة للرمد ، هذا بالإضافة إلى دعم مستشفى دراو بثلاجة حفظ لعينات الدم الخاص بها ، والتي تأتى استكمالا لموافقة الوزير على طلب المحافظ بإنشاء بنك دم تجميعي بمستشفى كوم أمبو المركزي ليصبح ثالث بنك دم بعد بنك الدم الإقليمي بمدينة أسوان والأخر الفرعي بمدينة إدفو.
كما وافق الوزير على دعم محافظة أسوان بماكينات جديدة للغسيل الكلوي ليتم بها توفير هذه الخدمة للحالات المترددة على مستشفيات دراو ونصر النوبة.
موضحًا بأنه في حالة وجود أي نقص في التجهيزات أو التخصصات الطبية يتم على الفور مخاطبة الوزارة لتلبيتها في أقرب وقت وسد الاحتياجات الجماهيرية منها.
هذا وقد شملت جولة وزير الصحة لأسوان تفقد الأعمال الجارية بمستشفى أسوان العام بالصداقة الجديدة ، وأيضًا افتتاح أقسام أشعة الرنين المغناطيسي والمسح الزري بمعهد أورام أسوان .

وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» وزير الصحة ومحافظ أسوان ورئيس المجلس القومي للمرأة يطلقون شارة بدء قافلتين طبيتين بنصر النوبة وكوم أمبو.. ويتفقدون عددًا من المشروعات الصحية بالمحافظة .. «فيديو وصور» Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373