الرئيسية / أخبار / وضع حجر أساس مستشفى لعلاج مرضى الحروق بالمجان .. 3 ديسمبر
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
809

وضع حجر أساس مستشفى لعلاج مرضى الحروق بالمجان .. 3 ديسمبر

وضع حجر أساس مستشفى لعلاج مرضى الحروق بالمجان .. 3 ديسمبر صدى البلد أكدت هبة السويدى رئيس مؤسسة "أهل مصر"، أن الإحصائيات تشير إلى وجود أعداد كبيرة من ضحايا الحروق فى مصر تتخطى المتوسطات العالمية، بواقع 80 ألف حالة وتصل حتى 100 ألف سنويا معظمهم من محدودى ومعدومى الدخل، ما يصعب عليهم تحمل مصاريف العلاج التي تتراوح ما بين 5 آلاف وحتى 10 آلاف جنيه يوميا فى العنايه المركزة، وذلك طبقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، مشيرة الى انتهاء الاستعدادات النهائية لوضع حجر اساس مشروع انشاء مستشفى لعلاج مرضى الحروق بالمجان والذي يشارك فى وضعه نجوم الفن والرياضة والإعلام بجانب كبار رجال الدولة فى 3 ديسمبر المقبل بارض المشروع بالتجمع الاول.
وقالت السويدى: إن المراكز المتخصصة لعلاج الحروق شديدة الندرة ولا يتوافر لديها فى الغالب الكوادر الطبية المؤهلة أو المعدات والأدوات الطبية المطلوبة، ومن هذا المنطلق بدأنا فى التفكير لتقديم نموذج عالمى فى منظومة العلاج الشامل لضحايا الحروق، والذى لا يشمل فقط العلاج الجسدى وإنما يتخطى ذلك إلى التأهيل البدنى والنفسى وتوفير كل السبل لإعادة إدماج ضحية الحروق ليصبح أكثر قدرة على تنمية مهاراته ويكون عضوا مؤثرا ومنتجا فى المجتمع, والوصول إلى مصر خالية من الحروق.
وأكدت السويدي أن المستشفى ستقام بإجمالى مساحة مبانى 31 ألف متر مربع فى منطقة التجمع الأول, وتتكون من أقسام مختلفة تشمل العناية المركزة للكبار والأطفال وأجنحة للإقامة وأول بنك للجلد فى الشرق الأوسط, بالإضافة إلى مركز علاج طبيعى متخصص لعلاج ضحايا الحروق, كما تتضمن مركز للتأهيل النفسى لضحايا الحروق وعائلاتهم.
وأشارت إلى أن الإحصائيات تشير أيضا إلى أن هناك 37% نسبة وفاة خلال الست ساعات الأولى من الحروق و18% تمثل إعاقة دائمة بعد الإصابة بالحروق.
يذكر أن الفنانة الكبيرة ماجدة الرومى كانت قد أحيت حفلا بسفح الأهرامات متبرعة بأجرها لصالح بناء المستشفى، كما تم تخصيص دخله بالكامل لنفس الغرض وأقيم تحت شعار مصر بلا حروق. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373