الرئيسية / أخبار / وكيل صحة بورسعيد: أزمة عدم توفر جهاز المسح الذري بالمدينة في طريقها للحل
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
989

وكيل صحة بورسعيد: أزمة عدم توفر جهاز المسح الذري بالمدينة في طريقها للحل

وكيل صحة بورسعيد: أزمة عدم توفر جهاز المسح الذري بالمدينة في طريقها للحل صدى البلد أعلن الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، اليوم "الأربعاء"، عن حل أزمة عدم وجود جهاز للمسح الذري بالمحافظة خلال الشهور المقبلة، بعد موافقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على توفير الجهاز، موضحا أنه جار فقط تخصيص المكان المناسب له والاستعانة بالإخصائيين اللازمين للتعامل مع الجهاز.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن الجهاز سيتبع مركز بورسعيد للإشاعة المقطعية، موضحًا أن الجهاز يحتاج غرفة مجهزة وتتطلب شكلاً معيناً من حيث الشكل والمضمون نظراً لحساسية الجهاز.
وأضاف "تعيلب" أن عدم وجود جهاز بالمحافظة كان يرجع لعدم وجود مستشفى جامعى نظراً لتكلفة الجهاز الكبيرة، بالإضافة إلى حاجته عند التشغيل لمختصين من " كليتى العلوم والهندسة، بالإضافة إلى الطبيب المختص، كما أن تشغيله يتطلب خبرات خاصة.
يذكر أن مرضى الأورام بمحافظة بورسعيد يعانون من السفر إلى المحافظات المجاورة، لإجراء المسح الذري سواء بمحافظة دمياط أو الإسماعيلية ويتكلفون جراء ذلك الجهد والمال، خاصة أن معظمهم يحتاج للنقل فى سيارة إسعاف مما يتسبب فى عناء المريض وأيضًا المرافقين له. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373