الرئيسية / أخبار / 10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
323

10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم

10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم صدى البلد السموم والملوثات حولنا فى كل مكان، ويوصى الخبراء باتباع نظام عذائى للتخلص من السموم حتى نساعد وطائف الكبد أن تؤدي وظائفها وتعود لحالتها المتوازنة.
موقع top 10home remedies نشر عادات طبيعية تنقى الجسم من السموم كالآتي:
1-شرب الكثير من الماء:
الماء مهم لصحة جميع الأجهزة الحيوية، كما أنه يساعد في عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
ويساعد الجسم على التخلص من السموم الضارة في كل مرة تستخدم الحمام. ويحافظ على الجسم رطب شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا كاف ويفضل تناول الماء على الريق كل صباح لإزالة السموم.
2-ابدأ يومك مع المياه والليمون
حمض الستريك في الليمون يساعد في إزالة السموم. ويساعد الكبد في إنتاج الصفراء.
على سبيل المفاجأة ، المياه بالليمون هو بديل عظيم للكافيين
كوب من الماء على نصف ليمونة ويمكن إضافة العسل وانتظر 30 دقيقة قبل تناول الفطار.
3-استخدام الفرشاة الجافة للجلد
الفرشاة الجافة تساعد فى نزع الخلايا الميتة والسموم التي تتراكم فى أعماق البشرة، كما تنشط الغدد العرقية التى تفرز السموم عن طريق العرق.
تبدأ ببطء بالفرشاة الجافة من الأطراف لمدة 20 دقيقة ثم أخذ حمام دافئ قم بشطف الجسم بماء بارد ووضع مرطب وكررها 3-5 مرات فى الأسبوع.
4-المضمضة بالزيت:
المضمضة بزيت جوز الهند يزيل السموم الضارة من الجسم كما يحفز الهرمونات التى تنظم عملية التمثيل الغذائى وتؤدى إلى فقدان الوزن كما أنه وسيلة للحصول على نفس عذب وأسنان ناصعة.
وضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك، لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم تتخلص منه وتغسل أسنانك بالفرشاة انتظر 30 دقيقة قبل تناول أي شيء. افعل ذلك يوميا في الصباح على الريق.
5-العصائر الخضراء:
العصائر الخضراء المحضرة من الفواكه والخضروات مثل السبانخ، واللفت، الشمندر، التفاح، البرتقال والكمثرى والكيوي والأناناس والأفوكادو، وبراعم البرسيم، والزنجبيل تساعد على خسارة الوزن وتزيل السموم وتنشط الجهاز الهضمى.. اخلط السبانخ، والتفاح ونصف موزة ونصف خيارة و2 ملعقة كبيرة من بذور الكتان وكوب من الزبادى والشاي الأخضر أو ​​ماء جوز الهند.
6-شرب الشاي الأخضر:
الشاى الأخضر غنى بمضادات الأكسدة التى تساعد على إزالة السموم من الجسم كما يحتوى على بوليفينول الذى يساعد فى حرق الدهون وبالتالى فقدان الوزن
يجب شرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا. للتخلص من السموم
7-ممارسة الرياضة :
العرق هو وسيلة للتخلص من السموم. ويزيل الأملاح الزائدة من الجسم وهذا يحدث عند ممارسة الرياضة على الأقل لمدة 30دقيقة يوميًا
8-القضاء على المواد السامة:
للتخلص من السموم يجب البعد عن القهوة والتبغ والكحول
يجب تجنب المواد المعلبة والمواد الغذائية المصنعة من أجل تجنب كل المواد الكيميائية والمواد الحافظة، والمواد المضافة الموجودة في الأطعمة الجاهزة لأنها تراكم السموم فى الجسم.
9-تنظيف اللسان:
تنظيف اللسان هو وسيلة سهلة للحفاظ على لسانك خال من السموم والجراثيم وبقايا الطعام والبياض الموجود على اللسان
يجب تنظيفه مرة واحدة يوميًا بمكشطة اللسان أو بفرشاة الأسنان.
10-الحصول على نوم عميق:
الجسم يطهر نفسه أثناء النوم، والكبد يقوم بعمله عندما يكون الجسم في وضع الراحة.
حتى الدماغ تقضى على السموم أثناء النوم. هذا هو السبب في أنك تصحو وانت تشعر بالتجدد بعد ليلة مريحة من ست إلى ثماني ساعات من النوم العميق. 10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم 10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم 10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم 10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم 10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم 10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم 10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم 10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم 10 عادات طبيعية للتخلص من السّموم وحرق دهون الجسم Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373