الرئيسية / أخبار / 10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراعته في المنزل.. واحذر من تخزينه إلا بتلك الطريقة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
497

10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراعته في المنزل.. واحذر من تخزينه إلا بتلك الطريقة

10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراعته في المنزل.. واحذر من تخزينه إلا بتلك الطريقة 10 فوائد مذهلة لتناول 10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراع – احم نفسك من السرطان بتناول فص ثوم يوميًا
– الثوم يمدك بالفيتامينات والمعادن
– ينشط الذاكرة ويحمي من الزهايمر
– بأقل تكلفة طريقة زراعة الثوم في المنزل
– احذر من تخزينه في الفريزر إلا بتلك الطريقة
يعتبر الثوم واحدا من أكثر التوابل التي تستخدمها ربات المنازل ولا غني عنه في إعداد معظم الأطعمة والمأكولات، ولكن معظم ربات المنازل لا يعلمن فوائده العظيمة التي يمنحها لنا ويعتقدن أنه مجرد نكهة تضاف للطعام لتضفى عليه مذاقا لذيذا.
يمنع الإصابة بالسرطان:
ولكن الثوم يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية التي تكمن في الحماية من السرطان لما يحتويه من خصائص تحارب الجذور الحرة والذي يسبب نموها التعرض للسرطان، علاوة على قدرته على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامينات "سي، ب6 "، وكذلك المعادن مثل المنجنيز، السيلينيوم، البوتاسيوم، والكالسيوم".
يحمك من الزهايمر:
ويعمل الثوم على حماية القلب من الكولسترول السيئ الذي يهددنا بالجلطات وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلي ذلك يعمل على تنشيط الجسم و حماية خلايا المخ من التلف والإصابة بالزهايمر، ولكن مع كل تلك الفوائد فأن زراعته في المنزل أفضل بكثير من شرائه من الخارجن وذلك وفقًا لما نشره موقع "justhealthy".
إليك طريقة زراعة الثوم في المنزل بدون مشقة:
المتطلبات:
– تربة زراعية مناسبة.
– إناء مفتوح.
– ماء.
5 فوائد لتناول الثوم:
– حضري وعاء كبير مفتوح من أعلى، وضعه بداخله التربة الزراعية.
-أحضري رأس ثوم كبيرة، وفكك الثوم منها، واغرس الثوم داخل التربة الزراعية مع مراعاة الحفاظ على القاعدة التابعة له، أي بداية الفص.
-5 فوائد لتناول الثوم- أحفري حفرة حوالى 3 سم وضعي فص في كل حفرة مع مراعاة ترك مساحة مناسبة لنمو الثوم.
-ضعي الإناء في منطقة جيدة معرضة للشمس.
-قومي بري الثوم كل يومين، ويجب عدم إغراقها بالماء وعند لمس التربة ونجدها مبتلة لا نقوم بريها مرة أخرى.
-اتركي الثوم من 3 إلي 6 شهور حتى يكتمل نموه.
إليك ما يحدث للجسم عقب تناول الثوم جسبما نشر موقع "G.M.C"، خلال 24 ساعة:
في الساعة الأولي:
-يتم هضم الثوم في المعدة ويصبح طعامًا للجسم.
ومن 4 إلي 6 ساعات:
-يساعد الثوم على تنشيط عملية الأيض في الجسم، ومن ثم يعمل على حرق الدهون بصورة كبيرة تعمل على التخلص من الوزن الوزائد في محيط منطقة الخصر والبطن.
ومن 6 إلي 7 ساعات:
-يعمل كمضاد للبكتريا، كونه يعمل على تسريب البكتريا عبر مجرى الدم.
ومن 7 إلي 10 ساعات:
-يعمل على منح الجسم المواد المضادة للأكسدة التي تساعد لعى محاربة الجذور الحرة والتي يتسبب نموها في الإصاغبة بالسرطان.
ومن 10 إلي 24 ساعة:
-يعمل على تنظيم مستوي الكولسترول في الدم، وتطهير الشرايين من الدهون، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويمنع ارتفاع ضغط الدمن ويحسن قوة العظام، ويمنح الجسم النشاط والحيوية.
وكثير من ربات المنزل يجهلن الطريقة الأمثل لتخزين الثوم مما يجعله يشكل خطورة على سلامتة صحتهم، بالإضافة إلي أنه قد يتسبب في الإصابة بالسرطان في حالة تناوله فاسد.
طريقة تخزينه:
– أزيلى القشرة الخارجية لرأس الثوم الأخضر.
– اخلطى الثوم مع الزيت واحفظيه.
– اخلطى الثوم مع الفلفل الرومى الأحمر والزيت وأحفظيه.
– اخلطى الثوم مع الفلفل الأخضر الحار والملح.
– احفطى أنواع الثوم المختلفة فى برطمانات زجاجية نظيفة مغلقة فى الفريزر لحين الاستخدام. 10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراعته في المنزل.. واحذر من تخزينه إلا بتلك الطريقة 10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراعته في المنزل.. واحذر من تخزينه إلا بتلك الطريقة 10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراعته في المنزل.. واحذر من تخزينه إلا بتلك الطريقة 10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراعته في المنزل.. واحذر من تخزينه إلا بتلك الطريقة 10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراعته في المنزل.. واحذر من تخزينه إلا بتلك الطريقة 10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراعته في المنزل.. واحذر من تخزينه إلا بتلك الطريقة 10 فوائد مذهلة لتناول فص ثوم يوميًا.. وبأقل تكلفة يمكنك زراعته في المنزل.. واحذر من تخزينه إلا بتلك الطريقة Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373